GO MOBILE version!
الأحد 13 أكتوبر 2019 م 11:23 مـ بتوقيت القاهرة 13 صفر 1441 هـ
يوليو920197:45:45 مـذو القعدة61440

عبد العال: الحكومة تلقي لنا بالقضايا الشائكة.. ونتحمل المواجهة مع الشارع

عبد العال: الحكومة تلقي لنا بالقضايا الشائكة.. ونتحمل المواجهة مع الشارع
علي عبدالعال
يوليو920197:45:45 مـذو القعدة61440
منذ: 3 شهور, 4 أيام, 3 ساعات, 37 دقائق, 34 ثانية

قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال إنه لا يجوز لأي عضو أو الأغلبية أوالأقلية أن تقر تشريع له "مسحة سياسية يتفق واتجاهها السياسي"، ويكون منطلق من الفكر السياسي وهذا محظور من الناحية التشريعية.

وأضاف في كلمته عقب تأجيل نظر مشروع قانون تعديل الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى، "لما أقول لا يوجد مستأجر من الجدير بالحماية حاليا، شوف القانون صدر سنة كام والمستفيد الآن سنة كام؟ أزيد من 80% من المستأجرين للسكن توفاهم الله، المواجهة يجب أن تكون حكيمة مزودة بكل الإحصائيات لا داعي لدغدغة أفكار الناس".

وشدد عبد العال على تمسكه بالقواعد الدستورية التي اعتبرها ضرورة في مشروع القانون، في إشارة إلى ضرورة المساواة بين المستاجر سواء كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا وهو ما افتقده مشروع القانون المقدم من الحكومة الذي اكتفى بالأشخاص الاعتبارية فقط.

وقال "إن القضايا الشائكة كانت تلقيها الحكومة لهذه القاعة ونواجهها جميعا، ويتحمل المجلس ويكون في مواجهة الشارع سلبا أو إيجابا، بحكم الالتزام الوطني نتصدر لكل المشاكل، ولن نتردد، ولن نمس السلام الاجتماعي والأمن الاجتماعي إطلاقا لو كان يتضرر ما كانت اللجنة قد جرأت على الدفع بمشروع القانون لكن الإحصائيات عندنا تقول على خلاف ما تقوله الحكومة".

وتابع رئيس مجلس النواب: "شخص طبيعي وآخر اعتباري الاثنين في عمارة واحدة واستأجروا من نفس المؤجر واحد بإيجار، وواحد بإيجار هل هذه العدالة والمساواة والدستور؟، واستطرد "لا أنا مستأجر ولا مؤجر هذا حكم الدستور ولكم أن تحكموا ضمائركم".

من جهته، قال النائب كمال أحمد موجها حديثه لرئيس مجلس النواب "أنا شاعر أن في ضغوط عليك أرفع عنك الضغوط"، ثم أشار إلى تمسك عبد العال بعدم طرح مادة الحكومة التي تؤيدها الأغلبية للتصويت وقال "أنت لست عليهم بمسيطر، ربنا قال ذلك للنبي، وليس علي عبد العال".

وعقب عبد العال، قائلا: "أتمسك بنصوص الدستور ونص المادة 8 من اللائحة التي تنص على دور رئيس المجلي المحافظة على النظام وكرامة أعضائه ويشرف بوجه عام على حسن سير جميع الأعمال، كل الدستوريين يفسروها على ألا يخرج عمل المجلس على الدستور".

وأضاف "هذا التزام دستوري، نص مخالف للدستور لا أطرحه للتصويت".

أُضيفت في: 9 يوليو (تموز) 2019 الموافق 6 ذو القعدة 1440
منذ: 3 شهور, 4 أيام, 3 ساعات, 37 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

69200
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار