GO MOBILE version!
الجمعة 23 أغسطس 2019 م 2:08 صـ بتوقيت القاهرة 21 ذو الحجة 1440 هـ
يونيو13201911:09:23 مـشوال91440

يقوي مناعة الجسم.. 5 طرق تدليك تساعدك جسدك على استعادة نشاطه

يقوي مناعة الجسم.. 5 طرق تدليك تساعدك جسدك على استعادة نشاطه
صورة أرشيفية
يونيو13201911:09:23 مـشوال91440
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 2 ساعات, 59 دقائق, 3 ثانية

التدليك مفيد للجسد فهو يقلل من توتر العضلات وتصلبها ويزيد من تدفق الدم في الجسم، وأظهرت بعض الأبحاث أن التدليك المنتظم للجسم يمكنه المساعدة في زيادة المناعة عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ما يجعلك أكثر نشاطًا وإنتاجية في العمل.

ووفقًا لدراسة أجريت في جامعة ميامي بالولايات المتحدة، فإن الجسم يحتاج للتدليك لمدة 15 دقيقة يوميًا لكي يستعيد نشاطه.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «Time of India»، نستعرض 5 طرق بسيطة للتدليك الذاتي يمكنها إعادة النشاط لجسدك..

- تدليك الجسم

قم بالضرب خفيفًا بجانب يديك علي جسدك بالكامل من إصبع قدمك إلى رأسك، ابدأ من ساقيك وذراعيك، ثم تحرك ببطء إلى أعلى باتجاه الظهر والرأس، سيؤدي ذلك إلى تقوية العضلات والعظام، وتحسين الدورة الدموية واسترخاء أعصابك، والقيام بذلك يوميًا يجدد نشاطك صباحًا، وفي الليل سيساعد على تهدئة عقلك وجسمك للحصول على قدر كاف من النوم.

- فرك البطن

بعد تناول الطعام أفرك بطنك بلطف في حركات دائرية باتجاة عقارب الساعة، فمعظم الناس يفعلون ذلك عند الشعور بالتعب الناتج عن إفراطهم في تناول الطعام، ولكن الوقاية خير من العلاج لذلك استمر يوميًا على تلك الطريقة في التدليك لتحفز عملية الهضم.

- تدليك اليدين

اجعل تدليك يديك بشكل صحيح عادة دائمة عند استخدام مستحضرات العناية بالجسم، فقط خذ بعضًا من مستحضر الترطيب في يدك ثم افرك راحة يدك بحركات دائرية، كررها مع ظهر يدك وبين أصابعك والرسغين والإبهام.

- قبل التمرين

قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية، قم بتدليك جسمك بالكامل من أعلى إلى أسفل، لتحسين تدفق الدم في العضلات، قبل التمرين، وافرك ساقيك وعضلات الذراعين بقبضة يدك في حركة هابطة باتجاه قلبك، وبالمثل كررها بعد التمرين.

- لفة على كرة التنس

استخدم كرة التنس في إزالة ألام القدمين الناتج الإرهاق والتعب، من خلال الوقوف على قدم واحدة مع الاستناد على الجدار، وتحريك باطن القدم الأخرى على كرة التنس ببطء ذهابًا وايابًا، مع الضغط أكثر على أماكن الألم.

أُضيفت في: 13 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 9 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 9 أيام, 2 ساعات, 59 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68741
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار