GO MOBILE version!
الإثنين 19 أغسطس 2019 م 12:21 مـ بتوقيت القاهرة 17 ذو الحجة 1440 هـ
يونيو1220193:36:18 مـشوال81440

لتجنب الإصابة بنوبات القلب.. 6 أدوية لا تتوقف عن تناولها فجأة

لتجنب الإصابة بنوبات القلب.. 6 أدوية لا تتوقف عن تناولها فجأة
صورة أرشيفية
يونيو1220193:36:18 مـشوال81440
منذ: 2 شهور, 6 أيام, 20 ساعات, 45 دقائق, 20 ثانية

التشخيص الذاتي هو شيء شائع وخطير، ودائما ما يتناول الأشخاص الأدوية دون استشارة الطبيب، والخطأ الأكبر أنه بمجرد البدء في الشعور بالتحسن، يتوقفون عن تناول تلك الأدوية مفترضين أنهم باتوا بخير، لكن في بعض الأحيان قد يؤدي ذلك التوقف المفاجئ إلى نتائج عكسية كالنوبات القلبية.

ووفقاً لـ«Times of India»، فيما يلي 6 أدوية يجب ألا تتوقف عن تناولها دون استشارة الطبيب.

*أدوية الضغط
تساعد أدوية ضغط الدم في الحفاظ على معدل دقات القلب وتدفق الدم عبر الأوردة، فإذا توقفت عن تناولها فجأة، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية في كثير من الأ حيان كتسريع ضربات القلب بشكل أسرع من الطبيعي، والذي ينتج عنه نقص تروية القلب، وزيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية.

*أدوية سيولة الدم
يساعد علاج سيولة الدم على منع تجلط الدم في الأوردة، وعند ايقاف تناوله فجأة قد يؤدي إلى انسداد في القلب والشرايين والأوردة، وحدوث جلطة في القلب، لذلك لا يجب ايقاف تناوله أبدًا دون استشارة الطبيب.

*الأدوية المضادة للقلق والتوتر
على الرغم من أن تلك الأدوية تهدف فقط لعلاج مشاكل القلق والتوتر، إلا أن التوقف عن تناولها فجأة يسبب أعراض مماثلة لأعراض التوقف عن تعاطي الكحوليات، لأن الجسم يبدأ في الاعتماد عليها نفسيا، لذلك إذا كنت تعاني من القلق والتوتر لا تقطع تناول الدواء فجأه، فعندما يشعر طبيبك أنك بخير، سوف يقلل الجرعة ببطء.

*العقاقير المضادة للاكتئاب
لا يعتبر التوقف عن تناول العقاقير المضادة للاكتئاب بنفس خطورة الأدوية المضادة للقلق، ولكنه يسبب بعض الأعراض الشائعة كالإرهاق والصداع والزغللة والغثيان والتعرق، لذلك لا تتوقف عن تناوله دون علم طبيبك، فالأطباء يعملون على تخفيض الجرعة ببطء حتى يتمكن جسمك من التحكم من دونها.

*المكملات والمنشطات
ينتج الجسم هرمون الستيرويد الطبيعي الذي يسمى بالكورتيزول، وهو هرمون مضاد للإلتهابات، وعند إصابة الجسم ببعض الأمراض أو الإلتهابات الحادة، فإنه يحتاج إلى المكملات لزيادة الستيرويد، ولكن عند توقفك عن تناولها فجأة يحتاج الجسم إلى أسبوع لبدء صنع الكورتيزول مرة أخرى، مما يؤدي إلى إصابته بالضعف والقيء وآلام في البطن.

*أدوية الغدة الدرقية
يحتاج الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية إلى تناول الدواء بشكل منتظم لمساعدة الجسم على تنظيم عملها، وقد يؤدي إيقاف تناول أدويتها إلى زيادة نشاط الغدة الدرقية بشكل مفاجئ ينتج عنه مشاكل في ضربات القلب واصابة الجسم بالحمى السريعة.

أُضيفت في: 12 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 8 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 6 أيام, 20 ساعات, 45 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68722
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار