GO MOBILE version!
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م 10:02 صـ بتوقيت القاهرة 18 ذو الحجة 1440 هـ
يونيو7201910:21:32 مـشوال31440

بعد محاولة نساء اليابان منع الكعب العالي في مؤسسات العمل.. 3 دول انتصرت للمرأة

بعد محاولة نساء اليابان منع الكعب العالي في مؤسسات العمل.. 3 دول انتصرت للمرأة
صورة أرشيفية
يونيو7201910:21:32 مـشوال31440
منذ: 2 شهور, 12 أيام, 11 ساعات, 40 دقائق, 54 ثانية

على الرغم من تقديم عدة نساء شكاوى إلى وزارة العمل اليابانية حول تضررهن من ارتداء الكعب العالي الذي يلزمهم به أرباب العمل، إلا أن وزير الصحة والعمل تاكومي نيموتو لم يتفهم مطالبهن ودافع عن أصحاب الشركات التي تفرض على النساء ارتداء الكعب العالي شرط لقبولهن في العمل، مؤكدًا أن هذا شئ ضروري ومظهر جيد أثناء العمل وفقًا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

لم يمر الأمر مرور الكرام، حيث تحول من مجرد شكوى إلى حديث عام في اليابان، بعد إطلاق الكاتب والممثل أسهيكاوا، حملة للدفاع عن النساء من ارتداء الكعب العالي في العمل تحت اسم "KuToo".

في دراسة برازيلية نشرت عام 2017، حول تأثير الكعب العالي على النساء، أكد الباحثون أن هذه الأنواع من الأحذية تؤثر على مفاصل النساء وتسبب لهن الضغط أثناء المشي، إضافة إلى تشوهات عظام القدم والأورام وتشوهات الأظافر.

في الوقت الذي تحاول فيه نساء اليابان المطالبة بمنع ارتداء الكعب العالي في العمل حفاظًا على صحتهن، هناك بعد المدن والدول التي منعت السيدات من ارتداء حذاء بكعب عالي لأسباب متعددة، وفي السطور التالية يستعرض "الشروق" هذه الدول وأسباب كل منهم لاتخاذ هذا القرار.

* اليونان

في عام 2008، قررت الحكومة اليونانية منع النساء من ارتداء الكعب العالي أثناء تواجدهن في المناطق الأثرية، مؤكدين أن الكعب يشوه الأرضية التي لها قيمة تاريخية.

مع مرور الوقت ضم قرار منع النساء من ارتداء الحذاء في الأماكن التاريخية، المستشفيات ودور الأيتام ومؤسسات العمل، في خطوة منهم لحماية النساء من أضرار الكعب العالي وتوفير الراحة أثناء الحركة.

* كندا

وفي كندا ألزمت الكثير من مؤسسات العمل النساء بارتداء كعب عالي طول مدة عملهن حتى يظهرن بشكل لائق، لكن في عام 2017، نشرت إحدى الصحف الكندية صورة لقدم امرأة تعمل نادلة متضررة من كثرة ارتداء الكعب العالي والتحرك به.

بعد انتشار الصورة بشكل كبير، حاولت عدة مدن كندية حماية النساء من الكعب العالي خلال العمل، لكن المقاطعة الوحيدة التي نجحت في هذا الأمر هي "كولمبيا".

وقال كريستى كلارك المتحدثة باسم الحكومة في كولمبيا، إن إلزام النساء بارتداء الكعوب العالية يومياً، هو شكل من أشكال التمييز العنصرى ضد النساء، كما أن للكعب العالى الكثير من الأضرار على الصحة، لذلك قررنا منع ارتدائه في المؤسسات العملية- وفقًا لما نشره موقع Instyle.

* الفلبين

في العام ذاته، قررت الحكومة الفلبينية حماية النساء من الكعب العالي ومنع أرباب العمل من جعله شرطًا أساسيًا لقبول النساء في الوظائف لديهم.

وأوضحت وزارة العمل الفلبينية، أنه لا يمكن للشركات بعد الآن إجبار النساء على ارتداء الكعب العالي وذلك لاعتبارات الصحة والسلامة، حيث إن ارتداء الكعب العالي والوقوف لفترات طويلة لا يسبب الآلام والإرهاق فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل في العمود الفقري والمفاصل.

واتخذت الفلبين هذا القرار بعد تقدم 4 نساء بشكوى لاتحاد النقابات العمالية لتضررهن من ارتداء الكعب العالي لساعات طويلة.

أُضيفت في: 7 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 3 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 12 أيام, 11 ساعات, 40 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68640
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار