GO MOBILE version!
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م 7:04 صـ بتوقيت القاهرة 18 ذو الحجة 1440 هـ
مايو720194:43:11 مـرمضان21440

اعتداءات وشتائم وعنوان خطأ.. تفاصيل اقتحام السبكي على «صدى البلد»

اعتداءات وشتائم وعنوان خطأ.. تفاصيل اقتحام السبكي على «صدى البلد»
صدي البلد
مايو720194:43:11 مـرمضان21440
منذ: 3 شهور, 12 أيام, 14 ساعات, 21 دقائق, 10 ثانية

تباشر نيابة الدقي، التحقيق في واقعة اتهام المنتج أحمد السبكي، باقتحام مقر موقع صدى البلد الإخباري، في منطقة المهندسين والاعتداء على عدد من الصحفيين، بمساعدة بودي جاردات.

وقال أحد شهود العيان على الواقعة -من العاملين في الموقع-، أن السبكي اصطحب 7 بودي جاردات، أمس، ودخلوا إلى مكتب رئيس تحرير موقع صدى البلد، ووجه له اتهامات غير لائقة، وهو الأمر الذي رفضه العاملون في الموقع، وحاولوا الدخول إلى مكتب رئيس التحرير لتهدئة الأمور، إلا أن البودي جاردات رفضوا ذلك، وتعدوا عليهم.

وأضاف الشاهد أنه "بعد هدوء الأوضاع، وجه السبكي كلامه للصحفيين، قائلا إنه لم يقصد الهجوم عليهم، وأنه اعتقد أن مقر الموقع الإخباري هو مقر قناة صدى البلد".

وقال مصدر مطلع على الخلافات التي وقعت بين السبكي وصدى البلد، إن سبب الأزمة خلاف بين شركة السبكي المسئولة عن نتاج مسلسل "سوبر ميرو" للفنانة إيمي سمير غانم، وبين قناة صدى البلد، وأيضا قناة النهار.

وتضررت قناة صدى البلد، حسب شكوى قدمتها إلى المجلس الأعلى للإعلام من ممارسات غير مشروعة تمارس ضدها من قنوات النهار، موضحة أنه على الرغم من تعاقدها مع شركة "كيوبك نت" الموزع المعتمد للعمل بعقد رسمي، وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، إلا أن شركة السبكي رفضت تسليمها الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات النهار على منح "صدى البلد" هذه الحقوق، رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه، وعلى الرغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية.

واستدعت النيابة طرفي الواقعة، أمس، وهم أحمد السبكي، والبودي جاردات، وعدد من صحفيي "صدى البلد"، للوقوف على ملابسات الواقعة.

يذكر أن فريق من مباحث قسم شرطة الدقي انتقل إلى مقر "صدى البلد"، حيث أجرى معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وأثبت تحطيم في عدد من مكاتب وأجهزة الموقع، وإصابة بين الصحفيين والعاملين بالموقع.

وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات الموقع، والكاميرات القريبة منه لفحصها وبيان مدى تسجيل الواقعة من عدمه، وتم تحرير محضر بتفاصيل الواقعة بالكامل، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وطلبت تحريات المباحث بشأن الواقعة.

ونفى المنتج أحمد السبكي واقعة اعتدائه على طاقم عمل موقع "صدى البلد" الإخباري، ورد قائلا إنه اتجه برفقة 6 أشخاص إلى مقر إدارة قناة "صدى البلد" لمقابلة رئيسها محمد أبوالعينين، بعد عرض القناة للحلقة الأولى من مسلسل "سوبر ميرو" دون حصولها على حقوق العرض، بحسب قوله، مضيفا: "تهجموا علينا، ومش عاوزين يقولولي مكان مكتب أستاذ محمد أبو العينين".

وعن شكوى إدارة قنوات "صدى البلد" ضده للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن امتناعه عن تسليمهم الحلقات رغم تعاقدهم مع الشركة الموزعة للعمل بعقد رسمي وسدادهم الدفعة الأولى من التعاقد، رد السبكي قائلا: "وقعت عقدا مع موزع لبناني كان وسيطا لقناة صدي البلد، لكنني فسخته لاعتراضي على طريق سداد الدفعات، ولم أتقاض منه عربونا أو دفعات تعاقد، وبالتالي لم أسلمه حلقات المسلسل، ولا أدري من أين حصلوا على الحلقة".

أُضيفت في: 7 مايو (أيار) 2019 الموافق 2 رمضان 1440
منذ: 3 شهور, 12 أيام, 14 ساعات, 21 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

68025
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار