GO MOBILE version!
الأحد 22 سبتمبر 2019 م 9:20 مـ بتوقيت القاهرة 22 محرّم 1441 هـ
فبراير720194:14:35 مـجمادى آخر11440

8 رؤساء في مصيدة التحرش.. أحدهم «زير نساء»

8 رؤساء في مصيدة التحرش.. أحدهم «زير نساء»
جورج بوش الابن
فبراير720194:14:35 مـجمادى آخر11440
منذ: 7 شهور, 15 أيام, 5 ساعات, 5 دقائق, 47 ثانية

عادت الفضائح الجنسية بتفاصيلها تطغى على كل الأخبار ووسائل الإعلام الاجتماعية، خاصة وإن كان صاحبها ذو شأن ويحظى بشهرة واسعة، ومنذ سنوات طويلة تعرض عدد من الرؤساء للاتهام بجرائم التحرش الجنسي، آخرهم رئيس كوستاريكا السابق، أوسكار آرياس سانشيز.

وفي التقرير التالي، نستعرض عددا من الرؤساء الذين وجهت إليهم تهم الاعتداء والتحرش.

1- أوسكار آرياس سانشيز

اتهمت امرأة تدعى ألكسندرا آريس فون هيرولد، رئيس كوستاريكا السابق، أوسكار آرياس سانشيز، بتهمة الاعتداء عليها في منزله منذ 4 سنوات، ورفعت دعوى قضائية عليه منذ يومين.

2- دونالد ترامب

يعد الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، الوحيد الذي اتهمته أكثر من 10 نساء بالتحرش الجنسي منذ توليه إدارة الحكم، فقد اتهمته 3 نساء خلال حملته الانتخابية عام 2016 بتهمة التحرش الجنسي.

وفتحت حينها صحيفة "واشنطن بوست" أبوابها أمام الاتهامات الموجهة إليه بالتحرش والاعتداء الجنسي، خاصة بعد ظهور مقطع فيديو لترامب يعود إلى عام 2006، يسيئ فيه للنساء.

وفي أبريل الماضي، رفعت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، دعوة قضائية على ترامب تتهمه فيها بالتحرش والتشهير، كذلك دعوة أقامتها مواطنة تدعى سامير زيرفوس، في أكتوبر 2017، قالت فيها إن ترامب تحرش بها في 2007، عندما التقت به لمناقشة إمكانية الحصول على العمل.

3- بيل كلينتون

ستبقى سيرة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، مرتبطة بفضيحة إقامة علاقة غير شرعية مع المتدربة بالبيت الأبيض، مونيكا لوينسكي، وكانت السبب في القيام بإجراءات لعزله من الحكم، لكن الديمقراطيون نجحوا في تبرئته ونجا بتصويت مجلس الشيوخ.

كما اتهمته أيضا سيدة تدعى خوانيتا برودريك، بتهمه اغتصابها عام 1978 في أحد الفنادق.

4- موشيه كتساف

واجه الرئيس الإسرائيلي الأسبق، موشيه كتساف، اتهامات باغتصاب مجندات والتحرش بهن، لكن كتساف نفى جميع التهم الموجهة إليه وتمسك ببرائته، بعدها قضت المحكمة بسجنه 7 سنوات، حيث كان يبلغ حينها 69 عاما.

5- دانيال أورتيغا

دانيال أوريتغا، رئيس نيكاراغوا، رفعت ابنة زوجته، ثويلا ميريكا ناربايث، دعوى ضده تتهمه فيها بالتحرش الجنسي، وثارت ضده احتجاجات نسائية في هندوراس، حاملين صورا لثويلا ورفضوا حينها مشاركته في حفل انضمام هندوراس للمنطقة التجارية الحرة المعروفة باسم "البا" في أغسطس 2008.

6- ريتشارد نيكسون

لقب الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون بـ"زير النساء"، وذكر الصحفي الأمريكي بوب ودورد، أن نيكسون قدم عروضا غير لائقة لنساء عديدات، كما لمس فخذ إحدى سكرتيراته، بالإضافة لمحاولته التحرش بسكرتيرة تدعى "نيل ياتس"، حينما دعاها إلى كامب ديفيد.

7- بوش الأب

اتهمت الممثلة الأمريكية، هيزر ليند، الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، بالتحرش بها في جلسة تصوير لبرنامج "انقلاب: جواسيس واشنطن".

وأصدر مكتب بوش بعدها بيوم، بيانا يعتذر فيه للممثلة الأمريكية، قائلا: "الرئيس بوش لا يمكن تحت أي ظرف أن يتسبب في أي مضايقات، ويعتذر بصدق إذا كان سلوكه المرح أزعج الآنسة ليند أو أهانها".

8- جورج بوش الابن

في أكتوبر عام 2000، اتهمت سيدة تدعى "مارجي شويدينجر"، الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن باغتصابها، ورفعت دعوى قضائية ضده اتهمته فيها بمضايقتها هي وزوجها والتحرش بها جنسيا.

أُضيفت في: 7 فبراير (شباط) 2019 الموافق 1 جمادى آخر 1440
منذ: 7 شهور, 15 أيام, 5 ساعات, 5 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

65482
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار