GO MOBILE version!
الجمعة 19 أبريل 2019 م 6:24 صـ بتوقيت القاهرة 13 شعبان 1440 هـ
فبراير720194:09:22 مـجمادى آخر11440

ننشر كل ما يجب القيام به للتقديم لوظائف المعلمين المؤقتة

ننشر كل ما يجب القيام به للتقديم لوظائف المعلمين المؤقتة
وزارة التربية والتعليم
فبراير720194:09:22 مـجمادى آخر11440
منذ: 2 شهور, 11 أيام, 14 ساعات, 14 دقائق, 47 ثانية

حددت وزارة التربية والتعليم شروط شغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018-2019، في ضوء احتياجات الإدارات التعليمية وفق التخصصات المعلن عنها بكل إدارة تعليمية.

وأعلنت المديريات التعليمية عن هذه الشروط، وهي: أن يكون المتقدم للوظيفة حاصلا على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عال، بالإضافة إلى دبلوم تربوي، وألا يكون من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد)، وأن يكون المتقدم للتعاقد من المقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل الوظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان، وألا يكون للمتقدم قريبا لأي من شاغلي الوظائف القيادية أو الإشرافية بالمديرية أو الإدارة التعليمية، حتى درجة القرابة الثانية نسبًا أو مصاهرة، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة مالم يرد إليه اعتباره.

وأوضحت الوزارة أن مدة العقد تنتهي بنهاية العام الدراسي الحالي، وضرورة أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية التي ستعقد في الإدارات والمديريات التعليمية عقب غلق باب التقديم الإلكتروني، وأكدت أن هذه التعيينات مؤقتة.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة للتقدم، أوضحت أنها أصل المؤهل الدراسي وصورة منه، المؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليه "ماجستير/دكتوراة"، وشهادة ميلاد مميكنة، وصورة البطاقة المدنية سارية حتى ديسمبر 2019، وقيد عائلي للوالد حتى الدرجة الرابعة، وصحيفة حالة جنائية حديثة، و2 صورة شخصية، والموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث، وما يثبت إقامة المتقدم للتعاقد في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة على تاريخ الإعلان.

وأكدت الوزارة أن التقديم إلكترونيا عن طريق الرابط "http://tempcontract.emis.gov.eg"، ويقوم المتقدم بتقديم المستندات الورقية وصورة استمارة التقدم الإلكترونية للإدارة التعليمية في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان، على أن يجري تحديد موعد المقابلة الشخصية والاختبارات بعد انتهاء الإعلان على الرابط إلكترونيا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم للمعلمين محمد عمر، في تصريحات صحفية، إن الهدف من المسابقة هو سد العجز، وأن اختيار المعلمين سيكون في الإدارات التعليمية التي تعاني فقط من العجز، ويحصل المعلم على راتب 1000 جنيه.

وأوضح أن المعلمين الذين سيتم اختيارهم سيتم تدريبهم لمدة أسبوع قبل استلامهم العمل بالمدارس، مشددا على توحيد كل الإجراءات، وتسريع إجراءات الفحص والاختبارات والمقابلات قبل نهاية شهر فبراير الحالي لاستلام العمل في أسرع وقت.

أُضيفت في: 7 فبراير (شباط) 2019 الموافق 1 جمادى آخر 1440
منذ: 2 شهور, 11 أيام, 14 ساعات, 14 دقائق, 47 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

65480
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار