GO MOBILE version!
الإثنين 22 يوليو 2019 م 10:20 مـ بتوقيت القاهرة 19 ذو القعدة 1440 هـ
فبراير720193:51:18 مـجمادى آخر11440

الحكومة: لا صحة لرفع الدعم عن الخبز استجابة لشروط صندوق النقد الدولي

الحكومة: لا صحة لرفع الدعم عن الخبز استجابة لشروط صندوق النقد الدولي
صورة أرشيفية
فبراير720193:51:18 مـجمادى آخر11440
منذ: 5 شهور, 15 أيام, 6 ساعات, 29 دقائق, 1 ثانية

أكدت وزارة التموين، أنه لا صحة لإجراء أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، وأن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة، مشددةً على أن منظومة الخبز أصبحت حقاً أصيلاً من حقوق المواطن وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين خاصة مستحقي الدعم منهم.

جاء ذلك في ردها على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والذي أرفقه بتقرير الشائعات الصادر عنه اليوم، وذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمرارا لجهود المركز، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وكان قد انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد رفع الحكومة الدعم عن الخبز مقابل الحصول على الشريحة الخامسة من صندوق النقد الدولي، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما.

وأكدت الوزارة أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، مضيفة أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم – بدون وجه حق- في أي محافظة من محافظات الجمهورية، ضرورة الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

أُضيفت في: 7 فبراير (شباط) 2019 الموافق 1 جمادى آخر 1440
منذ: 5 شهور, 15 أيام, 6 ساعات, 29 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

65478
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار