GO MOBILE version!
الجمعة 24 مايو 2019 م 3:49 مـ بتوقيت القاهرة 19 رمضان 1440 هـ
يناير2920195:47:26 مـجمادى أول221440

المشرف على الإعلام الفلسطيني يفتتح المحطة الأرضية الأولى للأقمار الصناعية في فلسطين

المشرف على الإعلام الفلسطيني يفتتح المحطة الأرضية الأولى للأقمار الصناعية في فلسطين
المحطة الأرضية الأولى للأقمار الصناعية في فلسطين
يناير2920195:47:26 مـجمادى أول221440
منذ: 3 شهور, 22 أيام, 22 ساعات, 2 دقائق, 7 ثانية

افتتح المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، المحطة الأرضية للأقمار الصناعية الأولي من نوعها في فلسطين، والخاصة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، حيث سيتم من خلالها نقل بث باقة PAL SAT إلى شبكة عرب سات بشكل مباشر ودون الحاجة إلى شركات وسيطة، وبالتالي تحقيق استقلالية في البث الفلسطيني، وإعطاء صورة وجودة عالية المستوى.

وقال عساف - خلال حفل الافتتاح، الذي جرى في مقر المحطة بحديقة الاستقلال بمحافظة رام الله اليوم الثلاثاء - "إننا نستطيع من خلال هذه المحطة إرسال الباقة الفلسطينية "بال سات" مع الباقات الأخرى الموجودة إلى الأقمار الصناعية بشكل مباشر ودون الحاجة إلى وسيط كما كان يجري في السابق".

وأضاف أن "افتتاح المحطة مهم من نواح عديدة حيث يحقق الاستقلال في البث الفلسطيني، رغم أننا دولة تحت الاحتلال، إلا أننا نسعى للخلاص منه، وافتتاحها خطوة نحو الاستقلال"، مضيفا أن هذه المحطة مهمة في مجال الاتصالات والإعلام والمعلومات.

وأشار إلى أن هذه المحطة لن تخدم قطاع الإعلام فقط، بل دولة فلسطين بكل مكوناتها، مؤكدا أن الوزارات المتخصصة بإمكانها الاستفادة من هذه الخدمة الأولى التي يتم إطلاقها منذ إنشاء السلطة الوطنية.

ولفت إلى أن الهيئة ستنتقل - من خلال المحطة - إلى البث على تقنية الوضوح عالي الجودة ، وهي تقنية متطورة جدا سيلمسها المشاهد الفلسطيني وسيلاحظ الفرق في الوضوح، قائلًا "ستكون شاشة فلسطين كما الشاشات العالمية من حيث وضوح البث والشفافية التي ستكون عليها لأن المشاهد الفلسطيني يستحق ذلك".

وثمن عساف دور المؤسسة العربية للاتصالات "عرب سات"، على تبرعهم بهذه المحطة، وتعاونهم وتنسيقهم مع الهيئة منذ بداية العمل بها ولغاية إطلاقها، معتبرًا أن افتتاح المحطة بهذه التقنية مؤشر على امتلاك فلسطين للخبرات التي تمكنها من تحقيق الإنجازات.

أُضيفت في: 29 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 22 جمادى أول 1440
منذ: 3 شهور, 22 أيام, 22 ساعات, 2 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

65312
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار