GO MOBILE version!
الإثنين 24 يونيو 2019 م 3:18 مـ بتوقيت القاهرة 20 شوال 1440 هـ
يناير720195:10:20 مـربيع آخر291440

بالنوم الجيد وممارسة الرياضة..كيف تحمين بشرتك الحساسة في هذا الطقس القاسي؟

بالنوم الجيد وممارسة الرياضة..كيف تحمين بشرتك الحساسة في هذا الطقس القاسي؟
صورة ارشيفية
يناير720195:10:20 مـربيع آخر291440
منذ: 5 شهور, 16 أيام, 22 ساعات, 8 دقائق, 31 ثانية

مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة واضطراب الطقس مصحوبًا بالرمال والأتربة، يزداد جفاف الجو ما يُسبب جفاف البشرة، فتبدو جافة وخشنة، وتظهر بمظهر غير محبب.

يزداد الأمر صعوبة مع البشرة الحساسة التي تعتبر من أصعب أنواع البشرة لطبيعتها الخاصة، والتي تتطلب عناية من نوع خاص في فصل الشتاء، فهي أكثر تأثرًا بقساوة الطقس وسريعا ما يتحول لونها للون الأحمر أو الجفاف أو الشعور بالحكة وظهور القشور والأكزيما والتهابات الجلد المختلفة.

نستعرض في التقرير التالي أهم خطوات ونصائح العناية بالبشرة الحساسة في هذا الطقس شديد البرودة، وفقا لما ذكره موقع webmd الطبي:

قراءة مكونات منتجات العناية ببشرتك:
عليك البحث عن كلمات "اللطيف على البشرة" أو "البشرة الحساسة" على الملصقات عند التسوق لمنتجات العناية ببشرتك الحساسة.

تجنبي المواد الكيمائية القاسية 
يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات تنظيف بشرتك أن تسبب ضررا كبيرا لبشرتك الحساسة، لذا يجب الابتعاد عن المنتجات ذات العلامات التحذيرية حول تهيج الجلد، وتجنب المكونات مثل التبييض، والكحول، والأمونيا، وأسيتات الإثيلين وجليكول أحادي البوتيل، وفوسفات الصوديوم في مستحضرات العناية ببشرتك.

قصر مدة الاستحمام
الماء يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك ببطء، وهذا يجعلها أكثر عرضة للجفاف والتشقق في هذا الطقس القاسي، لذا يجب ألا تكون مدة قصيرة ودافئة بدلاً من 15 دقيقة طويلة وساخنة.

استخدام الصابون الخالي من العطور
استخدم الصابون اللطيف الخالي من العطر ومزيلات العرق والمكونات المضادة للبكتيريا، لمناطق جسمك الذي تنبعث منه رائحة كريهة فقط كالإبطين والقدمين، واغسل باقي جسمك بالماء فقط.

اختبر المنتج 
إذا كنت لا تزال تتعلم ما المناسب لطبيعة بشرتك، فستكون لديك فكرة ذكية لإجراء اختبار التصحيح مع أي منتج جديد قبل استخدامه، اختر جزءًا صغيرًا من بشرتك وانتظر في غضون 72 ساعة، لتتأكد من مناسبة المنتج لبشرتك الحساسة.

تجنب أملاح الجسم
يقول أطباء الجلدية أن البشرة الحساسة في فصل الشتاء لست بحاجة إلى التقشير بأملاح الجسم لتنظيف البشرة، فذلك يمكن أن يجعل أعراض جفاف البشرة أسوأ.

ابتعد عن المنتجات المعطرة 
العديد من منتجات الجمال تعد الروائح الحلوة كنقطة بيع، لكن في كثير من الأحيان تكون العطور والزهور غير ملائمة لحساسية البشرة، وينطبق نفس الشيء على المنتجات التي تحتوي على الكحول أو الصابون أو الأصباغ.

تجنب مستحضرات التجميل ضد الماء
احرصي على استخدام مستحضرات التجميل ليست مقاومة للماء، إذا كانت بشرتك حساسة، وابحثي عن عبارة "noncomedogenic" على مستحضر التجميل هذا يعني أنه لن يفسد المسام.

اختاري الملابس الناعمة
الصوف والأقمشة الخشنة الأخرى يمكن أن تكون حكة حتى لو لم تكن بشرتك حساسة، الصوف يمكن أن يسبب طفح جلدي، اجعلي ملامسك من خيارات الأقمشة الناعمة كالقطن والحرير.

استخدام بلسم الشفاه

الخروج في الأجواء الباردة يتطلب تغطية اليدين بالقفازات ولف بشرتك الحساسة بغاء ناعم واستخدام كريم الوقاية من الشمس على البشرة ، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، وبلسم الشفاة.

لا للتدخين 
إنه أمر سيئ لصحتك العامة، فالتدخين يمكن أن يزيد من تفاعلات البشرة الحساسة، خاصة إذا كنت تعاني من الصدفية؟ ويمكن أيضا أن يجعل من الصعب على الشفاء من مشاكل الجلد بمجرد حدوثها.

ترطيب اليدين باستمرار

الجلد الجاف يؤدي إلى تهيج الجلد، الذي يمكن أن يسبب مشاكل جلدية مثل الأكزيما.
أفضل طريقة لمنع جفاف بشرتك هي احتجاز الماء داخلها عندما تكون رطبة، استخدم مرطبًا سميكًا ولطيفًا خاصة بعد الاستحمام مباشرة للحفاظ على الماء داخل البشرة.

لا الإجهاد
من الطبيعي أن تكون مشغولاً أو قلقًا من وقت لآخ، ابحث من وقت لآخر عن طرق لتخفيف هذا التوتر حتى لا تعاني بشرتك، مع الحصول على نوم جيد، وممارسة الرياضة، وتناول الطعام بشكل صحيح.

أُضيفت في: 7 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 29 ربيع آخر 1440
منذ: 5 شهور, 16 أيام, 22 ساعات, 8 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

64941
ستات ستايل
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار