GO MOBILE version!
الخميس 17 يناير 2019 م 11:49 صـ بتوقيت القاهرة 10 جمادى أول 1440 هـ
ديسمبر2201811:52:48 صـربيع أول231440

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع السفير الروسي بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع السفير الروسي بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع السفير الروسي بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
ديسمبر2201811:52:48 صـربيع أول231440
منذ: 1 شهر, 14 أيام, 23 ساعات, 56 دقائق, 24 ثانية

استقبل السيد الأستاذ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، السيد/ سيرجى كيربتشينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى القاهرة، والسيد/ نيكولاي أسلانوف رئيس مكتب التمثيل التجاري الروسي في مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

في مستهل اللقاء، رحب السيد الوزير بالسفير الروسي مشيداً بالعلاقات المتميزة والوطيدة التي تجمع بين مصر وروسيا والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات وخاصة التعاونالاقتصادي والتبادل التجاري.

كذلك أكد السيد السفير على العلاقات الوثيقة بين مصر وروسيا وأن مصر من الدول الصديقة لروسيا، مبديًا اهتمام الشركات الروسية بالتعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وخاصة المشاركة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية والتوسعات الخاصة بشركة مصر للألومنيوم.

كما أكد حرص الجانب الروسي على إنجاز مشروع المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، داعيًا وزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة بأفكار ومقترحات لمشروعات صناعية لإقامتها في هذه المنطقة بما يحقق التكامل مع شركات قطاع الأعمال العام.

وقد استعرض السيد الوزير عددًا من المشروعات الجاري دراستها في الشركات التابعة والتي تتطلع الوزارة إلى التعاون مع شريك ذو خبرة فنية للبدء في تنفيذها.

وأشار سيادته إلى الخطوات الجارية للوقوف على الحالة الفنية لمصنع الحديد والصلب بحلوان من خلال تشغيل الأفران بالطاقة الإنتاجية القصوى وفقًا لما أوصت به دراسة استشاري عالمي، إلى جانب مشروع توسعات شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 250 ألف طن حيث تم طرح مناقصة أمام شركات الاستشارات الهندسية المؤهلة والمتخصصة في إدارة مشاريع مصاهر الألومنيوم، وكذلك دعوة شركات عالمية متخصصة لتقديم عروضها بشأن إنشاء محطة طاقة شمسية في الشركة لتوليد الكهرباء.

هذا وقد وجه السيد السفير الدعوة للسيد الوزير لحضور منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، العام المقبل، والذي تشارك به كبرى الشركات العالمية، مؤكدًا حرص الجانب الروسي على توسيع المشاركة المصرية في هذا المنتدى.

كما دعا سيادته السيد الوزير للمشاركة في اجتماعات اللجنة الحكومية الاقتصادية المشتركة بين مصر وروسيا، والتي تعقد في أبريل المقبل بالقاهرة.

أُضيفت في: 2 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 23 ربيع أول 1440
منذ: 1 شهر, 14 أيام, 23 ساعات, 56 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الحكومة أعلي الطوارئ
موضوعات متعلقة

التعليقات

64339
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار