GO MOBILE version!
السبت 25 مايو 2019 م 2:10 مـ بتوقيت القاهرة 20 رمضان 1440 هـ
نوفمبر13201810:24:14 صـربيع أول41440

بنس وآبي يبحثان تعزيز التجارة الثنائية ونزع السلاح النووي في كوريا الشمالية

بنس وآبي يبحثان تعزيز التجارة الثنائية ونزع السلاح النووي في كوريا الشمالية
بنس وآبي
نوفمبر13201810:24:14 صـربيع أول41440
منذ: 6 شهور, 12 أيام, 3 ساعات, 46 دقائق, 31 ثانية

بحث نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو اليوم الثلاثاء، قضايا تعزيز التجارة الثنائية بين بلديهما، ونزع السلاح النووي في كوريا الشمالية، وأيضا جعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ "حرة ومفتوحة".

وكتب بنس، الذي وصل إلى طوكيو الليلة الماضية قبل مشاركته في قمتين إقليميتين، في تغريدة على تويتر "ناقشنا رؤيتنا المشتركة حول تحويل المحيطين الهندي والهادئ إلى منطقة حرة ومفتوحة، وحول اتفاق تجارة ثنائي والتزامنا بمواصلة حملة الضغط لتحقيق نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية".

وتأمل الولايات المتحدة في التوصل إلى اتفاقية تجارة ثنائية مع اليابان في مجالي السلع والخدمات، وفقا لما قاله بنس في مؤتمر صحفي عقب المباحثات.

وكتب بنس في مقال رأي بصحيفة "واشنطن بوست" يوم الجمعة إن الولايات المتحدة سوف تبدأ قريبا مفاوضات "من أجل التوصل إلى اتفاقية تجارة تاريخية مع اليابان".

وضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على آبي لفتح الأسواق اليابانية ، خاصة بالنسبة للأرز ولحوم الأبقار ، في حين تشعر طوكيو بالقلق إزاء تأثير حرب الرئيس الأمريكي التجارية مع الصين، أكبر شريك تجاري لها.

وفي سبتمبر ، اتفق ترامب وآبي على بدء محادثات حول اتفاق تجاري ثنائي على الرغم من أن رئيس الوزراء الياباني، دعا إلى اتفاقية تجارية متعددة الدول ، مثل الشراكة عبر المحيط الهادئ بين 11 دولة ، بما في ذلك اليابان وأستراليا. وانسحب ترامب من الشراكة عبر المحيط الهادئ بعد مدة قصيرة من توليه منصبه العام الماضي.

ومن المتوقع أن تبدأ محادثات التجارة بين اليابان والولايات المتحدة في أوائل العام المقبل.

وأكد بنس وآبي مجددا اليوم الثلاثاء أيضا على تعاون البلدين من أجل إقامة منطقة "حرة ومفتوحة" في المحيطين الهندي والهادئ لمواجهة نفوذ الصين المتنامي.

وقال بنس :"لا مكان للتسلط والعدوان في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. أعلن أن هذه الرؤية مشتركة بين الولايات المتحدة واليابان".

ومن المقرر أن يغادر بنس اليابان في وقت لاحق اليوم لحضور اجتماع لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في سنغافورة ، ثم يحضر نيابة عن ترامب قمة دول منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) المقررة في بابوا غينيا الجديدة .

أُضيفت في: 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 الموافق 4 ربيع أول 1440
منذ: 6 شهور, 12 أيام, 3 ساعات, 46 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية كوبا المسئوول

التعليقات

64026
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار