GO MOBILE version!
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م 1:13 مـ بتوقيت القاهرة 23 محرّم 1441 هـ
أكتوبر6201810:15:47 صـمحرّم251440

اليوم|وزيرة الصحة تكرم أعضاء بعثة الحج الطبية وتعلن نتائج مسح فيروس سي

اليوم|وزيرة الصحة تكرم أعضاء بعثة الحج الطبية وتعلن نتائج مسح فيروس سي
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
أكتوبر6201810:15:47 صـمحرّم251440
منذ: 11 شهور, 17 أيام, 2 ساعات, 57 دقائق, 37 ثانية

تعقد وزارة الصحة والسكان، احتفالية تقوم خلالها وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بتكريم أعضاء البعثة الطبية للحج للعام الماضي، لما بذلوه من مجهودات لخدمة الحجاج المصريين.

يبدأ حفل التكريم في تمام الواحدة والنصف من مساء السبت ٦ أكتوبر، ويعقبه عقد مؤتمر صحفي؛ لإعلان نتائج خامس أيام مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

يذكر أن المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، يستهدف الوصول إلى أكثر من ٥٠ مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سي؛ لإعلان مصر خالية من فيروس سي بعد عام ونصف من انطلاق المسح، كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى ٣ مراحل، بدأت مرحلته الأولى في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وتنتهي في نوفمبر ٢٠١٨ وتستهدف ٩ محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير ٢٠١٩ وتستهدف ١١ محافظة، بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل ٢٠١٩ مستهدفة ٧ محافظات، هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى ٥٠ مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.

أُضيفت في: 6 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 25 محرّم 1440
منذ: 11 شهور, 17 أيام, 2 ساعات, 57 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

63384
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار