GO MOBILE version!
الإثنين 19 نوفمبر 2018 م 11:41 مـ بتوقيت القاهرة 10 ربيع أول 1440 هـ
يوليو820184:13:57 مـشوال241439

عقد أول اجتماع للجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والمالية لتيسير الإجراءات علي المستثمرين

عقد أول اجتماع للجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والمالية لتيسير الإجراءات علي المستثمرين
الجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والمالية لتيسير الإجراءات علي المستثمرين
يوليو820184:13:57 مـشوال241439
منذ: 4 شهور, 11 أيام, 7 ساعات, 27 دقائق, 13 ثانية

سحر نصر: اللجنة هدفها الاسراع فى اى اجراءات تخدم مناخ الاستثمار

محمد معيط: الاتفاق على إزالة أى معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لاى إجراءات بيروقراطية

مصر واليابان توقعان منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة بقيمة 15.5 مليون جنيه

 

عقدت وزارتى الاستثمار والتعاون الدولي والمالية الأحد 8 يوليو 2018م،  أول اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارتين برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وبحضور أعضاء اللجنة من الوزارتين، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

وعقب اللجنة، وقعت مصر واليابان، منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة، بقيمة 15.5 مليون جنيه،  ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر  مع السفير تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة،  بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، و أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وتيتسو يامادا، رئيس شركة "بى ام سى" انترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية.

ويساهم هذا الاتفاق، في التنفيذ الفعال للسياسة المالية وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادى، ودعم برامج وخطط التنمية لمصر، ويأتى فى اطار التعاون المستمر بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، بعد تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين.

وذكرت الوزيرة، أنه قبل التوقيع عقدت اللجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية اول اجتماعا لها اليوم، بمقر الوزارة، حيث تتولى اللجنة دراسة الموضوعات المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، مثل ضوابط منح الحوافز الخاصة والاضافية للمستثمرين والتى نص عليها قانون الاستثمار الجديد، كما تعمل اللجنة على ازالة اى معوقات تواجه المستثمرين مع مصلحتى الجمارك والضرائب المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاجتماع بحث التعاون بين الوزارتين خلال المرحلة المقبلة، ودعم المشروعات المستقبلية، مشيرة إلى أن هدف اللجنة الاسراع فى اى اجراءات تخدم مناخ الاستثمار.

وأكدت الوزيرة، أنه تم انجاز العديد من الموضوعات خلال اجتماع اللجنة، والاتفاق على التنسيق مع المالية خلال التوقيع على اى اتفاق مع مؤسسات التمويل الدولية، وقدمت الوزيرة، شكرها لليابان للدعم المستمر لمصر.

وأوضح الدكتور محمد معيط، أن اجتماع اللجنة مشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، للتسريع فى اى موضوعات تتعلق بتيسير شؤون الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن الاجتماع حضره ممثلين عن الوزارتين تتضمن قطاعات للتمويل والضرائب من وزارة المالية، وتم خلال الاجتماع انجاز العديد من النقاط والاتفاق على ازالة اى معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لاى اجراءات بيروقراطية.

وذكر أنه تم التطرق إلى نظام الميكنة خلال الاجتماع من أجل التيسير على المستثمرين، موضحا أن اتفاق المنحة اليوم هو ضمن العمل على تهيئة مناخ جيد للاستثمار.

وقدم شكره للوزيرة، على التعاون وتقديم هذه المنحة لصالح وزارة المالية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف للتعاون بين الوزارتين من أجل التيسير على المستثمرين.

ومن جانبه، أكد السفير الياباني، على حرص بلاده على دعم مصر، مشيرا إلى أن هذه المنحة رمزا للتعاون بين البلدين وستساهم فى زيادة ايرادات ميزانية مصر، وتدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مشيدا بنتائج برنامج الاصلاح الاقتصادى فى مصر، واجراءات تحسين مناخ الاستثمار فى مصر، حيث اصبح المناخ مناسب للشركات اليابانية لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر.

وأعرب تيتسو يامادا، رئيس شركة "بى ام سى" انترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية، عن سعادته لتوقيع هذه المنحة بين مصر واليابان.

أُضيفت في: 8 يوليو (تموز) 2018 الموافق 24 شوال 1439
منذ: 4 شهور, 11 أيام, 7 ساعات, 27 دقائق, 13 ثانية
س.jpg
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الاستثمار العاشر التقدم
موضوعات متعلقة

التعليقات

62044
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار