GO MOBILE version!
الجمعة 19 أكتوبر 2018 م 12:54 مـ بتوقيت القاهرة 8 صفر 1440 هـ
يناير1620183:04:18 مـربيع آخر281439

بيانات عاجلة ضد الحكومة.. ونائب لـ«عبدالعال»: «ستُسأل أمام الله»

بيانات عاجلة ضد الحكومة.. ونائب لـ«عبدالعال»: «ستُسأل أمام الله»
يناير1620183:04:18 مـربيع آخر281439
منذ: 9 شهور, 2 أيام, 21 ساعات, 49 دقائق, 54 ثانية

ناقش مجلس النواب في جلسته العامة، الثلاثاء، عددًا من البيانات العاجلة الموجهة للحكومة، حيث وجه النائب النائب محمد الكومي، أول بيان عاجل لوزير قطاع الأعمال الجديد بسبب الشركة القابضة للدواء، قائلًا: «منذ عام سبق وأن وعد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ورئيس الشركة القابضة للدواء بتوفير الدواء الحكومي (بتاع الغلابة)، لكن الخطوات التي حدثت في شأن هذا الصدد بطيئة للغاية».

 

وأشار النائب إلى أنه «من المفروض أن تعمل الشركة القابضة على توفير الدواء للغلابة، خاصة أن دواء الغلابة خط أحمر، وقال: في العام الماضي حضرت الحكومة للبرلمان وتوعدت بالاهتمام بشركات الأدوية إلا أن الخطوات المتبعة لا ترتقي إلى مستوى المسئولية»، مطالبًا وزير قطاع الأعمال بالنظرة للشركة القابضة للدواء، وإعادة ترتيبها والتنسيق مع البنوك لرفع المديونيات عنها.

 

فيما طالب النائب رضا البلتاجي بـ«سرعة إنقاذ الشركة القومية للأسمنت من مخطط هدمها»، مؤكدًا أنه تم تشريد 2300 عامل بالشركة».

 

وقال البلتاجي في بيانه العاجل: «تم وقف العمل بمصانع الشركة نتيجة الخسائر التي تتكبدها بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الغاز وأسعار المواد الخام، ما أدى إلى وجود فجوة كبيرة بين أسعار التكلفة، وسعر بيع المنتج بالمقارنة بأسعار وتكلفة مصانع القطاع الخاص».

 

وطالب النائب بضرورة العمل على استئناف العمل بالشركة منعا لتشريد العمال، وحفاظا على سعر المنتج المتوقع ارتفاعه نتيجة توقف العمل بالشركة واحتكار بعض الشركات للسوق.

 

وطالب النائب خالد هلالي، بإعلان نتائج التحقيقات مع محافظة المنوفية الذي تم القبض عليه مؤخرا في واقعة رشوة، وقال النائب: كلنا نشيد بأداء ودور الرقابة الإدارية في كشف الفساد، ولكن علينا تحري الدقة في الاختيارات خاصة انه عند اختيار بعض المحافظين تخرج تقارير للإشادة بهم، ثم بعد ذلك يتم اكتشاف فسادهم.

 

وطالب النائب سمير رشاد في بيانه العاجل، رئيس المجلس، بالتدخل لحل أزمة تراخيص المحاجر ومنع حبس 468 شخص، كما طالب بحل مشاكل المخابز في سمالوط.

 

وكشف النائب أحمد همام في بيانه العاجل عن وجود أحد المستشفيات المركزية بمحافظة الدقهلية بمنطقة شبراهور، بها محرقة لحرق النفايات الطبية، وينتج عن هذا الأمر تصاعد أدخنة تؤذى أكثر من 150 ألف شخص يوميًا، مطالبًا بنقل المحرقة خارج الكتلة السكنية للحفاظ على أرواح المواطنين، ووجه كلامه لرئيس المجلس، قائلًا: «ستُسأل أمام الله على ذلك».

 

فيما طالب النائب وحيد قرقر، بحل مشكلة سوء الخدمة في مكتب الشهر العقاري بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية لتخفيف معاناة المواطنين

أُضيفت في: 16 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 28 ربيع آخر 1439
منذ: 9 شهور, 2 أيام, 21 ساعات, 49 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

59836
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار