GO MOBILE version!
الإثنين 16 يوليو 2018 م 8:46 صـ بتوقيت القاهرة 3 ذو القعدة 1439 هـ
يناير1120183:24:19 مـربيع آخر231439

انهيار سقف عمارة بالمنصورة . ونائب في مشادة مع رئيس الحي « الناس دي مش هتخرج من العمارة»

انهيار سقف عمارة بالمنصورة . ونائب في مشادة مع رئيس الحي « الناس دي مش هتخرج من العمارة»
يناير1120183:24:19 مـربيع آخر231439
منذ: 6 شهور, 4 أيام, 17 ساعات, 22 دقائق, 1 ثانية

انهار سقف الدور الأخير بعمارة في مساكن الجلاء بالمنصورة، فجر الخميس، ما تسبب في حدوث شروخ بالسلم وبالعقار المكون من 20 شقة، وسادت حالة من الذعر بين السكان ولم ينجم عن الحادث أي خسائر بشرية.

 

وانتقل أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، لمكان الواقعة، برفقة مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، ومنال عطية الغندور، رئيس حي غرب، ومسؤولي المرور والتخطيط العمراني والتنمية البشرية.

 

وبفحص العقار تبين أنه يتكون من 5 طوابق ويتكون كل طابق من 4 شقق، وقرر محافظ الدقهلية الإخلاء الفوري لجميع السكان المتواجدين بالعقار، حرصا على حياتهم، مكلفا باستدعاء الأتوبيسات وسيارات النقل لنقل السكان إلى مركز الإغاثة بنقيطة الليلة ثم نقلهم لمساكن بديله بميت غمر، بالإضافة إلى توفير سيارات لنقل أبناء سكان العمارة إلى لجان الامتحانات بمدارسهم حرصا على مستقبلهم، موجها بتوفير وجبات غذائية للسكان بمركز الإغاثة بمشاركة المجتمع المدني والتنمية البشرية.

 

وكلف المحافظ رئيس حي غرب بسرعة نقل السكان إلى مركز الإغاثة بنقيطة حتى انتهائها، موضحا أنه سيتم إزالة العقار بالكامل وإعادة بنائه خلال 6 شهور، وتوفير كل أوجه الدعم والرعاية للسكان بتعاون كل الأجهزة التنفيذية مع الوحدة المحلية لحي غرب المنصورة.

 

وعقب انصراف المحافظ، فوجئت رئيس الحي بحضور النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة، الذي طالب السكان بعدم الخروج من العقار، لـ«عدم مصداقية المحافظة وحي غرب في توفير سكن بديل».

 

ونشبت مشادة كلامية بين النائب ورئيسة الحي، التي أكدت أن المكان متوفر بميت غمر وتم توفير معيشة للسكان ومواصلات يومية للطلاب والموظفين لمدينة المنصورة، وأشارت إلى أن وجودهم بالعقار يمثل خطورة على حياتهم، مؤكدة أنها مسؤولية الحي ولا يجوز للنائب التدخل، فرد النائب: «دي مسؤوليتي قبل منك.. والناس دي مش هتخرج من العمارة».

 

وقالت رئيسة الحي: «حررنا محضر بالواقعة ضد النائب ليتحمل المسؤولية الجنائية، لأن العقار آيل للسقوط ويمثل خطورة على حياة المواطنين، والنائب أحمد الشرقاوي حرضهم على عدم تنفيذ قرار الإزالة وتم تسجيل الواقعة بالصوت والصورة، وسيتم تشكيل لجنة وإصدار قرار إخلاء إداري للسكان، وعلى النائب أن يوفر لهم مساكن».

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 23 ربيع آخر 1439
منذ: 6 شهور, 4 أيام, 17 ساعات, 22 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

59775
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار