GO MOBILE version!
الجمعة 21 سبتمبر 2018 م 5:51 مـ بتوقيت القاهرة 10 محرّم 1440 هـ
سبتمبر620172:34:17 مـذو الحجة141438

بالخطوات كيف نتعامل مع أبنائنا فى المدارس الإنترنشونال للحفاظ على اللغه العربيه

بالخطوات كيف نتعامل مع أبنائنا فى المدارس الإنترنشونال للحفاظ على اللغه العربيه
سبتمبر620172:34:17 مـذو الحجة141438
منذ: 1 سنة, 15 أيام, 3 ساعات, 17 دقائق, 13 ثانية

انتشرت فى الفترة الأخيرة شكاوى أهالى الطلاب فى المدارس الإنترنشونال بسبب تجاهل أبنائهم للغة العربية، لذلك فى هذا التقرير يوضح الدكتور محمد هانى أخصائى تعديل سلوك الطفل بعض الخطوات والنصائح التى تعيننا على الاستفادة من إكساب أطفالنا مهارات لغوية أجنبية دون الإخلال بلغتنا العربية.

ادعى عدم تمكنك من الإنجليزية

إذا كنت متمكن من اللغة الإنجليزية أو أى لغة أخرى حاول أن تدعى عكس ذلك أمام أولادك إلا فى جلسات المذاكرة، حتى تجبره على التحدث بالعربية معك لأنها اللغة التى تستوعبها أكثر، ولا تسعد به وتبدأ فى التحدث معه بأى لغة أخرى ثم تعود وتشكو من فقده لهويته وللغته العربية.

مشاهدة الكرتون بالعربية

بعض الأهالى يقعون فى خطأ ترك الكرتون باللغة الإنجليزية أمام الطفل، لكن فى الحقيقة الكرتون فى مثل هذا الوقت يؤثر فى تكوين الطفل بشكل كبير، لذلك يجب أن ندفعه لمشاهدة الكرتون باللغة العربية ونكتفى باللغات الأخرى فى فترات المدرسة والمذاكرة حتى يلتقط بعض المصطلحات العربية ويجيد التكلم بلغته الأصلية.

اهتم بالأغانى والأفلام العربى

أيضاً الاهتمام بمتابعته للفن سواء الأغانى أو الأفلام العربية أمر مهم للغاية، فالطالب فى المدرسة الإنترنشونال لا يحتاج لتدعيم للغات أخرى لأن المدرسة وزملائه وحياته خارج المنزل ستقوم بهذا الدور، لذلك يجب أن تؤثر المواد الفنية المقدمة له بشكل إيجابى عليه وعلى تأكيد اللغة العربية لديه، لذلك لست بحاجة لتعويده لمشاهدة الأفلام الأجنبية خاصة فى البداية فى المرحلة العمرية بين 7:3 سنوات.

اندماجهم مع الأطفال فى المدارس العادية

فكرة الدمج بشكل عام تؤثر إيجابياً على الطفل سواء كان دمج بين الأطفال الأصحاء وذوى الاحتياجات أو بين الأطفال فى مدارس عادية وإنترنشونال، حتى تنشأ طفلك على فكرة المساواة وعلى صعيد آخر سيستفاد طفلك من الإندماج مع غيره من الأطفال التى تجيد اللغة العربية وسينقلوها له وسيضطر لاتباعها حتى يتعامل معهم بشكل طبيعى ولا يشعر أنه مختلف.

أُضيفت في: 6 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 14 ذو الحجة 1438
منذ: 1 سنة, 15 أيام, 3 ساعات, 17 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

56187
منوعات
آخر تحديثات
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار