GO MOBILE version!
الأحد 22 سبتمبر 2019 م 9:11 مـ بتوقيت القاهرة 22 محرّم 1441 هـ
مايو29201711:53:00 صـرمضان31438

7 نصائح لسجادة نظيفة لأطول وقت ممكن

7 نصائح لسجادة نظيفة لأطول وقت ممكن
مايو29201711:53:00 صـرمضان31438
منذ: 2 سنوات, 3 شهور, 24 أيام, 9 ساعات, 18 دقائق, 42 ثانية

لأن الوقاية خير من العلاج يظل الحفاظ على السجاد نظيفًا لأطول وقت ممكن أفضل بكثير من محاولة تنظيفه، خاصة أن اتساخه وتنظيفه يتسببان فى تقصير عمر السجاد. ومن أجل الحفاظ على السجاد نظيفًا لأطول وقت ممكن ينصحك موقع "GoodHouseKeeping" لإدارة المنزل باتباع النصائح التالية: 

ترك الأحذية على الباب 

هذه القاعدة ضرورية ليس فقط من أجل النظافة وإنما أيضًا من أجل الصحة فارتداء الحذاء داخل المنزل ينقل ما حمله الحذاء من ملوثات إلى أيدى أطفالك. 

لا تتجول فى البيت حافى القدمين 

فى المقابل لا ينبغى أن تمشى فى البيت حافى القدمين، حتى لو كانت قدميك نظيفة، لأنها تحمل الكثير من الزيوت الطبيعية الموجودة فى جلدك والتى تنتقل إلى السجاد وتترك بقايا على السجاجيد مما يؤدى إلى تلوث السجادة والتسبب فى مظهر متسخ لها.

وضع مشاية أمام الباب 

من المهم أن تضع مشاية سواء خارج وداخل كل باب للمنزل، لتنظيف أى أوساخ تلتصق بحذائك وضمان ألا تدخل المنزل أما المشاية الداخلية فتمنع آخر ما تبقى من الأوساخ على الحذاء.

التنظيف بانتظام بالمكنسة

تنظيف السجادة بانتظام بالمكنسة الكهربائية يساعد على إزالة أية جسيمات ترابية قد تصل إلى السجادة قبل أن تتراكم عميقًا داخلها.

علاج التسريب فور حدوثه 

الحوادث تقع ولن يمكنك أبدًا منع وقوع أى سوائل على السجادة ولكن من الضرورى إزالة التسرب فورًا لأنه كلما استمر طويلاً على السجادة كلما كان من الصعب إزالته وتزداد فرصة حدوث بقعة دائمة على السجادة.

تنظيف السجاد بالبخار بانتظام 

يوصى مصنعو السجاد بأن يتم تنظيف السجاد بالبخار مرة كل 12 إلى 18 شهرًا.

اختيار اللون الذى يناسب نمط حياتك 

فى بعض الأحيان عليك أن تقرر أى لون سجادة يناسب نمط حياتك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تسمح بتناول الطعام فى غرفة المعيشة فمن الضرورى ألا تختار لونًا فاتحًا للسجادة وإلا تظل طوال الوقت متوترًا من وقوع أى شيء على السجاد أو ظهور اى بقعة، وإذا كان لديك حيوانات أليفة ينبغى أن تنظر فى اللون الذى لا يظهر عليه شعر حيواناتك الأليفة.

أُضيفت في: 29 مايو (أيار) 2017 الموافق 3 رمضان 1438
منذ: 2 سنوات, 3 شهور, 24 أيام, 9 ساعات, 18 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية تنظيف السجاد نصائح

التعليقات

52564
تويتر
كن مراسلاً
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير
آخر الأخبار