GO MOBILE version!
الأحد 26 فبراير 2017 م 9:28 مـ بتوقيت القاهرة 29 جمادى أول 1438 هـ
يناير4201712:07:10 مـربيع آخر51438

لجنة حقوق الإنسان تبحث أوضاع السجناء

لجنة حقوق الإنسان تبحث أوضاع السجناء
يناير4201712:07:10 مـربيع آخر51438
منذ: 1 شهر, 22 أيام, 9 ساعات, 21 دقائق, 21 ثانية

يواصل مجلس النواب، اليوم الأربعاء، عقد جلساته العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة 34 اقتراحًا مقدمًا من النواب لتنفيذ مشروعات داخل دوائرهم الانتخابية، بجانب انعقاد 16 لجنة فرعية.

تناقش لجنة حقوق الانسان سؤال مقدم إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، بشأن الوضع الخاص بنزلاء سجن برج العرب، وما هى صحة الأنباء التي تتردد عن تغريب ومنع الزيارة عن النزلاء بنفس السجن، وكذلك مناقشة ما ورد من شكاوي في التقرير السنوي الحادى عشر للمجلس القومى لحقوق الإنسان لعام  (2015 - 2016)، بشأن أوضاع السجناء ببعض السجون المصرية.

وتجتمع لجنة الشئون الاقتصادية لمناقشة موقف الصناديق الخاصة ومدى ما تم حصره منها حتى الآن، في حضور وزير المالية.

وتنعقد لجنة الخطة والموازنة لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 555 لسنة 2016، بشأن موافقة على اتفاق الاعتراف المتبادل بالمُشغل الاقتصادى المعتمد بين الدول أعضاء الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر "اتفاقية أغادير".

وتجتمع لجنة القوى العاملة لمناقشة تردي الأوضاع بشركة طنطا للكتان والزيوت، وكذلك عدم تنفيذ الحكم القضائي القاضي بعودة الشركة وأصولها للدولة.

وتناقش لجنة الزراعة طلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن البيانات المتضاربة بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حول المساحات التي تمت زراعتها بمحصول الأرز بجميع أنحاء الجمهورية هذا العام.

وتعقد لجنة السياحة اجتماعًا لمناقشة خطة وزارة السياحة لتنشيط السياحة الداخلية خلال الفترة القادمة.

وتبحث لجنة الشئون العربية اللغة العربية باعتبارها لغة الأمة وهى رابط ثقافي من روابط الأمة.

وتناقش لجنة الشئون الدينية طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبدالعزيز، بشأن عدم إنشاء مسجدين بمحطتى سكة حديد المرابعين وسكة حديد دقميرة بمركز كفر الشيخ.

وتنعقد لجنة الصناعة لاستكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.

وتناقش لجنة الصحة طلب الإحاطة المقدم من الدكتور مكرم رضوان، بشأن مشكلة اللاعدالة في توزيع وضعف منظومة التمريض في مصر، وطلب الإحاطة المقدم من الدكتور أيمن أبو العلا، بشأن سوء توزيع وتدريب جهاز التمريض في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية، الوحدات الصحية، و طلب الإحاطة المقدم من الدكتور محمود أبو الخير، بشأن الإهمال الشديد وسوء الإدارة التي تعاني منه المستشفى الجامعي بسوهاج.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي استكمال دراسة مشكلة الفساد وتأثيره على المجتمع.

وتبحث لجنة النقل طلبات الإحاطة المقدمة من النائب جمال آدم بشأن استعجال مشروع ازدواج طريق الخارجة بأسيوط، ووجود العديد من المعوقات التي تعطل عمل شركة النقل البرى بالوادى الجديد، بالإضافة إلى إنشاء مكتب حجز قطارات السكك الحديدية بمحافظة الوادى الجديد.

وتنظر لجنة الإسكان مشروع القانون المقدم من النائب فوزي فتي، بشأن إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء.

وتبحث لجنة الاتصالات الخدمات المالية على شبكات التليفون المحمول وخدمة تحويل الرصيد.

وتنظر لجنة الإدارة المحلية طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة برديس سيف الدين، الأول بشأن تقسيم محافظة الوادى الجديد إلى محافظتين حتى يمكن تنمية المحافظة. والثاني بشأن إعادة فتح باب تلقي إخطارات الملكية لأبناء الوادي الجديد طبقًا للقرار الجمهوري رقم 512 سنة 1993، بالإضافة إلى طلبي الإحاطة المقدمين من النائب فتحي الشرقاوي بشأن البيانات المتعلقة بإيرادات ومصروفات صندوق الخدمات بمحافظة كفر الشيخ، وطلب آخر بشأن إنفاق ملايين الجنيهات على تجديد مدخل مدينة كفر الشيخ رغم حالتها الجيدة.

وتنظر لجنة المشروعات الصغيرة، بعض التوصيات التي وردت بخطة عمل اللجنة، وتبحث لجنة التضامن الاجتماعي نظر مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 5 ربيع آخر 1438
منذ: 1 شهر, 22 أيام, 9 ساعات, 21 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

44713
برلمان ونواب
آخر تحديثات
تويتر
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تعتقد أن مجلس النواب الحالى يوافق الارادة الشعبية ؟
رئيس التحرير