الأربعاء 12 أغسطس 2020 م 6:31 صـ 22 ذو الحجة 1441 هـ
الرئيسية | أخبار العالم

شبهوه بـ”هانيبال ليكتر”.. اعرف قصة قناع ”دونالد ترامب” بعد إثارته للجدل

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقناعالرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالقناع
2020-07-12 22:09:27

أثار ظهور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بقناع وجه، حالة من الجدل، خاصة مع إصراره الشديد بعدم ارتداء "قناع" على الرغم من تفشى جائحة كورونا المستجد بشكل كبير الفترة الماضية، وارتفاع عدد الاصابات بالفيروس التاجى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأثار ظهور ترامب رد فعل عنيف على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أدى شكل ترامب بالقناع، وهو المشهد الغريب والذى ليس له شعبية، إلى إجراء مقارنات مع شخصيات شريرة فى الأفلام، والتى كانت ترتدى أقنعة مثل دارث فيدر وهانيبال ليكتر والتى أداها الفنان الكبير انتونى هوبكينز، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ارتدى الرئيس ترامب قناع وجه أثناء زيارته لأفراد عسكريين متعافين في مركز والتر ريد الطبي في بيثيسدا بولاية ماريلاند، هذا الأسبوع.

 كان ترامب مترددًا في ارتداء قناع علني حتى في الوقت الذي حث فيه كبار الجمهوريين الأمريكيين الذين عارضوا في البداية تغطية الوجه، على استخدامها لإبطاء انتشار الفيروس التاجي.

وهاجم النقاد ترامب لعدم رغبته في ارتداء قناع الوجه، والتي تعتبر الآن أفضل أداة متاحة لمكافحة الوباء المستفحل الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 134000 أمريكي.

وارتدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كمامة، على ارتداء الكمامة للمرة الأولى منذ تفشى فيروس كورونا، حيث ظهر مؤخراً خلال فيديو وهو يرتدى قناعا واقيا، وذلك خلال زيارته لمنشأة مركز والتر ريد الطبى العسكرى العسكرى خارج واشنطن.

وتميزت تلك الزيارة لمركز "والتر ريد" الطبى العسكرى الوطنى بأول ظهور علنى لترامب بالكمامة منذ أن بدأ الفيروس فى اجتياح الولايات المتحدة فى وقت سابق من هذا العام.

ورفض الرئيس الأمريكى ارتداء القناع، حيث كان يظهر دائما بدون كمامة فى كل تنقلاته، مما جعله يقابل بهجوم كبير تم شنه عليه طوال الفترة الماضية، بحجة أنه لا يرتدى كمامة مثلما ينبغى أن يفعل أثناء تأدية مهامه كونه رئيس لدولة أصيب أكثر من ثلاثة مليون منها بالفيروس التاجي.

0
أخبار العالم
74580
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني