الخميس 28 مايو 2020 م 5:34 مـ 5 شوال 1441 هـ
الرئيسية | عاجل ميادين مصر

الأوقاف: التزام المواطنين يعجل بإعادة فتح المساجد في رمضان

2020-04-04 22:13:05

أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن تعليق الصلاة بالمساجد وغلقها مازال قائمًا، في أطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية ««dmc، مساء السبت، أنه في حالة إذا استمر نشاط انتشار فيروس كورونا، ستظل المساجد مغلقة، حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين.
واستطرد أن «كلما التزم المواطنون بالإجراءات الوقائية المتخذة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كلما عجل بعودة فتح المساجد، وإقامة الشعائر في رمضان».
وأشار إلى أن جميع المواطنين ملتزمون، بقرارات وزارة الأوقاف، من أجل الوقاية من فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لم يتم رصد غير مخالفة واحدة، يوم الجمعة الماضي، لافتًا إلى أن دعاة مخالفة الإجراءات الاحترازية، هم فاسدون، ويستهدفون تشتيت الشعب، والإيذاء له، ولا يجب الالتفات لهذه الفئة.
ولفت إلى أنه سيتم منع إقامة موائد الرحمان، في شهر رمضان، لما فيها من مخالفة للإجراءات الوقائية، بالتجمعات وانتشار المرض، منوهًا أنه من الممكن استبدال الموائد بتوزيع احتياجات الفقراء، على بيوتهم، حفاظًا على صحة الجميع.
وأكد الدكتور محمد جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت، أنه لا فتح للمساجد قبل تمام زوال علة الغلق، وهي انتشار وباء كورونا، وإلا يتم تسجيل حالات إيجابية في مصر، بتأكيد من وزارة الصحة أن التجمعات، لم تعد تشكل خطرًا على حياة المواطنين.

0
عاجل ميادين مصر
73951
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني