السبت 06 يونيو 2020 م 11:48 صـ 14 شوال 1441 هـ
الرئيسية | سياسة وتقارير

بعد انتشار كورونا في 50 دولة.. ما هي الخطوات الصحيحة لوضع الكمامة؟

2020-03-02 21:29:39

انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول خلال فترة قصيرة وسجل منذ ظهوره ديسمبر الماضي وحتى الآن ما يزيد عن 80 ألف إصابة في حوالي 50 دولة عربية وغربية، ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 3000 شخص أغلبهم في الصين وهي الدولة التي ظهر بها الفيروس، وفقًا لـ مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس.

وسجلت الصين أكثر من 80 ألف إصابة على مدار أكثر من شهرين، وبمجرد أن انتشر "كوفيد-19"، وصلت عدد الإصابات في إيطاليا إلى 1128 حالة، أما اليابان فسجلت 200 حالة، وكوريا الجنوبية 4335 حالة.

وعربيا، ظهر كورونا في عدد من الدول، منها الكويت التي سجلت 56 إصابة حتى صباح الاثنين، والبحرين التي وصل فيها عدد الإصابات إلى 47 حالة، أما الإمارات فسجلت 21 حالة وسجلت الأردن 19 حالة فيما وصلت عدد الإصابات في لبنان لـ 7 حالات - حسبما ذكرت شبكة "بي بي سي".

ارتفاع عدد الإصابات حول العالم جعل البعض يشعر بالخوف من انتقال كورونا إليه ولكن مع الحرص على اتباع تعليمات السلامة تنخفض نسبة التقاط الفيروس، ومن أبرز الأشياء التي تحمي الجسم من كورونا هو ارتداء كمامة لتغطية الأنف والفم حتى لا يصل الفيروس التاجي من خلالهم إلى الجهاز التنفسي.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الكمامة لن تشكل فائدة أو حماية للإنسان إذا استخدمها بشكل خاطئ لأنه بذلك يجعلها حاملة للفيروسات بدلًا من أن تحميه منها، موضحة أنه يجب اتباع هذه الخطوات للاستفادة من الكمامة وحماية الجسم من فيروس كورونا قدر المستطاع، وهي:

1- قبل وضع القناع، يجب تنظيف اليدين بفركهما بالكحول أو بالماء والصابون.

2- تغطية الفم والأنف بالقناع والتأكد من عدم وجود فجوات بين الوجه والكمامة.

3- تجنب لمس القناع أثناء استخدامه؛ وفي حالة القيام بذلك يجب تنظيف اليدين بالكحول أو بالماء والصابون فورًا.

4- استبدل القناع بآخر جديد بمجرد الشعور برطوبة داخله.

5- عدم استخدم الأقنعة مرة ثانية بعد نزعها.

6- يجب أن تكون عملية إزالة القناع آمنة لعدم نقل الفيروسات إلى الجسم، وكل ما يجب فعله هو نزع الكمامة من خلف الأذن وإبعادها عن الوجه دون لمس الجزء الداخلي منها، ثم غسل اليدين جيدًا.

0
سياسة وتقارير
73315
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني