الأحد 07 يونيو 2020 م 12:14 مـ 15 شوال 1441 هـ
الرئيسية | عاجل ميادين مصر

رئيس قطاع الأزمات بمجلس الوزراء: كثافة الأمطار فاقت التوقعات -فيديو

2020-02-26 17:07:52

قال محمد عبد المقصود، رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، إنه بمجرد وصول إنذار من هيئة الأرصاد الجوية بسوء حالة الطقس، كان هناك حرص على سرعة الاستجابة والاستعدادات للتعامل مع حالة سقوط أمطار غزيرة على أنحاء الجمهورية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «extra news»، صباح الأربعاء، أنه تم إنذار المحافظات، المتوقع أن تتأثر بسقوط الأمطار، مما أعطى فرصة جيدة للاستعداد في مواجهة الموجة بشكل مستمر.

وأكد أن غرفة إدارة الأزمات تعمل على مدار الـ24 ساعة، لمواجهة موجات الطقس السيء، مشيرًا إلى أنه بمجرد بدء سقوط الأمطار على القاهرة، تم نقل المعدات والأدوات اللازمة للمناطق المتأزمة، واستيعاب الكثافات المرورية.

وتابع أن الحماية المدنية والهيئة المحلية في شمال سيناء نجحت في التعامل مع السيول الكثيفة، التي أدت إلى قطع 4 طرق، التي فتحتها بعد 6 ساعات من الأزمة، مشيرًا إلى أن المشروعات القومية في المنطقة، شكلت أهم الجوانب الرئيسية في التعامل مع الأزمات الجوية.

وأوضح أن كثافة سقوط الأمطار فاقت بعض التوقعات، مما سبب التجمعات المائية الكبيرة في بعض مناطق القاهرة، لكن تم التعامل معها بشكل جيد.

وأكد أن هناك تعاون وثيق بين جهات الدولة في مواجهة أحوال الطقس السيء التي من الممكن أن تواجها البلاد.

0
عاجل ميادين مصر
73243
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني