الأحد 07 يونيو 2020 م 12:43 مـ 15 شوال 1441 هـ
الرئيسية | ستات ستايل

دراسة: الرجل ينجذب للمرأة صاحبة مقاس القدم الصغير والفخذ الطويل

2020-02-12 22:07:02

كشفت دراسة صادرة عن جامعة ألباني الأمريكية، أن معظم الرجال ينجذبون إلى المرأة التي تمتلك مقاس قدم صغير وعظام فخذ طويلة.

قال عالم النفس التطوري جيريمي أتكينسون، أحد المشاركين في الدراسة، إن الدراسة استهدفت عينة مكونة من 60 طالبة جامعية يتميزن ببشرة بيضاء وأوزان مختلفة، وتم التقاط صور لهن وتم تعديل بعضها وعرضهم على 77 طالبًا، وطلب منهم تقييم الأشكال ومدى الانجذاب لهؤلاء النساء.

وأضاف أن أغلب الطلاب اختاروا وجوهًا معينة وأكدوا انجذابهم لها، وتوقعوا أن تكون النساء أصحاب هذه الوجوه يتمتعن بقدم صغيرة وفخذ طويل وأجسادهم رشيقة بشكل عام، وفقًا لموقع "health 24".

وأوضح ميشيل رو، عالم نفس تطوري وأحد المشاركين في الدراسة أيضًا، أن الرجال اختاروا النساء اللاتي يمتلكن أقدام لها مقاس صغير وفخذ طويل من مجرد النظر إلى الوجه فقط؛ لأن الرجال لديهم قدرة لاشعورية في الحكم على وجوه النساء المميزات، وذلك من خلال البحث عن ملامح الطفولة الخالية من الإجهاد فيها.

وأكد أن الفتيات اللاتي يعشن فترة نموهن في مرحلة الجنين وحتى البلوغ في بيئة غير جيدة من حيث التغذية والرعاية الصحية يحدث لديهن اختلالا في الهرمونات، وهذا يجعل أجسامهن قصيرة إلى حد ما، ويظهر على وجوههن الإرهاق وسوء التغذية وأيضًا زيادة في الوزن، وهذه علامات بارزة يرصدها الرجل ولا ينجذب إلى المرأة بسببها.

وقال إن المرأة التي قضت مرحلة النمو في بيئة جيدة، يتميز جسمها بالنضارة والتناسق، ويظهر ذلك بشكل واضح في صغر حجم القدم والجسم الممشوق، وهذه أشياء تجذب الرجل كثيرًا للمرأة لأنه يتأكد من أنها تتمتع بصحة بدنية ونفسية جيدة.

0
ستات ستايل
73029
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني