الأحد 29 مارس 2020 م 1:47 مـ 4 شعبان 1441 هـ
الرئيسية | برلمان ونواب

عبد العال يطالب النواب بالالتزام بالتقاليد البرلمانية.. ويقول: أعلم لغة تحريك الشفاه دون أن تتحدثوا

2020-02-11 21:12:37

انتقد رئيس مجلس النواب على عبدالعال، سلوكيات عدد من أعضاء المجلس داخل القاعة، وعدم التزامهم بالعادات والتقاليد البرلمانية.

وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن احد الصحفيين الكبار الذى له ثقله ووزنه كتب مقال عن السلوك داخل القاعة الذى يؤثر على أداء المجلس وللاسف حمل رئيس المجلس المسئولية، متابعا: "رئيس المجلس عنده اللائحه والتقاليد البرلمانية.. ولكن للائحة تنفع ولا التقاليد تشفع اذا مكنش هناك إرادة لنواب بالالتزام داخل الجلسة".

وأشار إلى انه طلب من النواب، الالتزام أثناء وجود وفد فرنسى بالقاعة ولكن النواب تعاملوا كأنى اقول لكم أكثروا من هذا التصرف مؤكدا: عندما تبدأ الجلسة فيجب عدم وجود السلام والاحضان داخل القاعة أو الحديث للوزراء حيث لا توجد تلك التصرفات فى أى مجلس نيابى إلا عندنا فقط.

وكشف عبدالعال عن متابعته كل ما يدور فى أروقة البرلمان وخارجه، قائلا:" هناك من يعتقد أننى مش عارف ما يدور من الاعضاء، وهناك من ياخذ الانطباع ان رئيس المجلس مش متابع"، وأضاف: "أنا متابع جيد لكل ما يدور وأفهم فى لغة تحريك الشفاه بدون ما اسمع النائب الذى يتحدث".

وواصل حديثه للنواب: "الحمد لله اشتغلت فى كل الوظائف التى أتيح لي الزمن فيها وافهم من يحرض ومن يتكلم ومن يسوق الأخبار الغير حقيقة وكل ذلك لا ينفع ولا يشفع إطلاقا".

وأشار إلى أن المنح والمنع النائب وحده هو من يتحكم فيه فأرجو ان تكون التصرفات داخل القاعة فيها نوع من الانضباط، والنائب هو نائب بما يملكه من سلوكيات تجبر الآخرين على احترامه، منتقدا انصراف النواب من القاعة بعد الانتهاء من القاء كلمتهم.

وأضاف: "نائب واحد هو من أعتذر عن حضور الجلسة ولكن ما يظهر عكس ذلك؛ لذا الصحافة ليست غلطانة عندما تنتقد فالصحفى يسرد ما واقع داخل الجلسة وهو امر غير مألوف وغير مقبول".

واختتم حديثه بالإشارة إلى حديث بعض النواب بطريقة غير مقبولة مع مدير مكتبه قائلا: "ألا هل بلغت".

0
برلمان ونواب
73003
جميع الحقوق محفوظة © 2020 - ميداني