السبت 16 نوفمبر 2019 م 1:51 صـ 17 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | ستات ستايل

إذا كنت تريد فقدان مزيد من الوزن.. عليك بمضغ العلكة!

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
2019-10-21 15:42:32

أظهرت العديد من الدراسات أن مضغ العلكة يمكن أن يسيطر على الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما يسهم في حرق السعرات الحرارية وبالتالي التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وفقا لما نشرته صحيفة «ذا تايم» الهندية.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة "رود آيلاند" الأمريكية، أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة كل يوم يحرقون 68 سعرًا حراريًا على الأقل، كما يحرقون سعرات حرارية أكثر من الأشخاص الذين لا يتناولونها بنسبة 5%.

ووجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة ولاية "لويزيانا" الأمريكية، أن مضغ العلكة مفيد للسيطرة على الشهية، وبالتالي يقلل من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص بمعدل 40 سعرا حراريا يوميا.

ومضغ العلكة يكون مهما عندما تكون لديك الرغبة في تناول وجبة خفيفة، لذلك احتفظ دائما بعلكة في حقيبتك، لأنها ستساعدك في السيطرة على الجوع عندما تكون خارج المنزل.

لكن أوضحت الدراسات أن العلكة لن تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير، ما لم يتناول الأشخاص طعاما صحيا ويمارسون الرياضة بانتظام، وكذلك العمل على تغيير أشياء بسيطة في نمط الحياة مثل الصعود على الدرج بدلا من المصعد، والقيام بأعمال الطهي وتنظيف المنزل، فهذا قد يساعد كثيرًا على المدى الطويل.

ونصحت الدراسات باختيار العلكة الخالية من السكر لأنها منخفضة السعرات الحرارية مقارنة بالعلكة العادية، ولأن مضغ العلكة قد يؤدي إلى ابتلاع الهواء ويسبب الانتفاخ، لا تأخذ أكثر من 5 إلى 6 قطع في اليوم.

0
ستات ستايل
71232
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني