الإثنين 18 نوفمبر 2019 م 10:58 مـ 20 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | فلوس وأشغال

السعودية تتجه لإلغاء المحرم في العمرة

الجرم المكيالجرم المكي
2019-10-20 15:25:43

قالت صحيف سبق السعودية إن "وزارة الحج والعمرة تجاوبت مع نداء شركات ومؤسسات العمرة القاضي بالسماح للمرأة بأداء شعيرة العمرة دون مَحْرم، على أن تتحمل الوكالات الخارجية المسؤولية الكاملة، فيما لا يزال تحت الدراسة".

وقال مازن درار، الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة، إن هذا القرار سيريح وكلاء العمرة في الخارج، ويتساوى مع شرط التأشيرة السياحية للنساء"على أن تتحمل الوكالات الخارجية المسؤولية الكاملة.

وقالت صحيفة مكة على لسان رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة مروان شعبان قوله إن "11 قرارا وتوصية اتفق عليها مع وزير الحج، أبرزها طلب الموافقة على إلغاء المحرم لكل الأعمار".

وقال أحمد ابراهيم ، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية، مستشار البوابة الإلكترونية للعمرة، أن اجراءات تسجيل الشركات على بوابة العمرة مستمرة، ووتشمل عدة اجراءات هي صورة من التعاقد مع الوكيل، ترسل علي موقع الغرفة، وتقدم الغرفة تقرير عن حالة كل وكيل ، والموقف منه من حيث مدي التزامه مع الشركات، أو أي نواحي قصور حدثت خلال المواسم السابقة، وصورة من خطاب الأياتا، تقدمه شركات السياحة المتقدمة.

وحسب تصريحات سابقة لرئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية، هناك نحو 300 شركة مصرية، كما تم تسجيل 223 وكيلا سعوديا، بالإضافة إلى إدراج ٤ وكلاء جدد في قائمة الراغبين في العمل على تنظيم رحلات العمرة للسوق المصرية.

جدير بالذكر أن توثيق الشركات على بوابة العمرة مستمر حتى ١٤ نوفمبر المقبل.

0
فلوس وأشغال
71197
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني