السبت 16 نوفمبر 2019 م 1:42 صـ 17 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | عاجل ميادين مصر

وزارة التضامن تطلق مبادرة «حياة جديدة» لتشغيل الصم والبكم

مبادرة «حياة جديدة»مبادرة «حياة جديدة»
2019-10-20 15:01:07

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، مبادرة "حياة جديدة" لتوظيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بتوقيع بروتوكول تعاون مع إحدى مجموعات المطاعم الكبرى؛ لتدريب وتشغيل الصم والبكم وضعاف السمع.

وأكدت وزيرة التضامن غادة والي، اهتمام الوزارة بتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، الذي يعتبر دورها الأصيل، مشيرة إلى إيمانها بقدرات العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة في إثبات نجاحات في عملهم.

وأشادت الوزيرة، في كلمتها خلال توقيع البروتوكول، بدور القطاع الخاص في الحماية الاجتماعية كدور أساسي، حيث تتضمن الحماية الاجتماعية حزمة متكاملة من الدعم النقدي والتعليم والتدريب والتشغيل، والذي يعد الضامن لحياة جديدة تحقق الاستقلالية الاقتصادية والاعتماد على الذات.

وأشارت والي إلى برامج الوزارة في الاهتمام بضعاف السمع من مبادرات الكشف المبكر وتنظيم القوافل الصحية والدمج في المدارس والجامعات وتوفير مترجمي الإشارة والمرافقين لـ270 طالبا وطالبة من ضعاف السمع بالجامعات المختلفة.

وقالت نائب وزير التضامن نيفين قباج، إن البروتوكول الذي يستمر لمدة عام يقضي بتقديم الوزارة كل البيانات الخاصة بالمستفيدين في المناطق المستهدفة والتواصل معهم لتسكينهم بالتدريبات المناسبة، على أن تتحمل شركة "أمريكانا" توفير الدعم التقني ومناهج التدريب للشباب وتوفير فرص تدريب وعمل لهم.

ومن جانبه، أكد العضو المنتدب لشركة "أمريكانا"، محمد حسن، أن شركته تمتلك رؤية خاصة للمسئولية المجتمعية وذلك من خلال تطبيق عدد من المبادرات مع الأجهزة الحكومية، مشيرا إلى أن الشركة لديها 4 مطاعم يتم تشغيلها من خلال فرق عمل من الصم والبكم.

0
عاجل ميادين مصر
71193
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني