السبت 16 نوفمبر 2019 م 1:07 صـ 17 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | ستات ستايل

ما هي كمية الماء التي تحتاج المرأة الحامل لتناولها؟

المرأة الحاملالمرأة الحامل
2019-10-14 20:57:33

يعرف أن الماء يحتل حوالي 60% من جسم الإنسان، ويعمل على طرد السموم منه، فضلا عن تنظيم درجة حرارته وتحسين وظائف المخ.

وبنفس الطريقة، تعد كمية الماء التي يجب أن تشربها المرأة الحامل أمرًا مهما؛ نظرًا لأنه يحمل العناصر الغذائية للطفل، ويساعد في الحفاظ على مستوى السائل الأمنيوسي -السائل الذي يسبح فيه الجنين طوال فترة الحمل في الرحم ويحتوي على العناصر الغذائية- ويمنع الأعراض الأخرى المرتبطة بالحمل مثل الإمساك.

ولكن، ما هي الكمية التي تحتاجها المرأة الحامل من الماء؟

بشكل عام، يجب على كل شخص شرب 2 لتر أو ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على اللياقة البدنية، وهذا يشمل العصائر والطعام من النظام الغذائي الذي يحتوي على مياه مثل الفواكه والخضروات والشوربة، أما مع بداية معرفة المرأة أنها حامل، فيجب عليها زيادة كمية السوائل بحوالي 500 مل؛ وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

وهذه الكمية من الماء ليست واحدة بالنسبة لجميع الحوامل، فمن تعاني من زيادة الوزن أو الإفراط في تناول الطعام؛ يجب عليها شرب المزيد من الماء، فالجفاف خلال فترة الحمل لن يؤثر فقط على الحامل بل سيضر أيضًا بالجنين، وعدم شرب كمية كافية من الماء قد يجعل الحامل تشعر بالتعب والإمساك.

ولمعرفة إذا كنت تشرب ما يكفي من الماء أم لا؟ فلابد من فحص البول، فإذا كان أصفر داكن؛ فعليك شرب المزيد من السوائل.

• أهمية الماء للحوامل

تكمن أهمية شرب الماء للحامل في مساعدته على تقليل فرص الإصابة بتسمم الحمل والجفاف والإمساك والبواسير؛ ما يؤثر بشكل مباشر على نمو الجنين وتغذيته، فضلا عن تقليل تورم وانتفاخ الأيدي والقدمين، الذي تعاني منه الحوامل في الشهور الأخيرة من الحمل.

ويساعد شرب الماء أيضا على تخليص الجسم من الأملاح الزائدة، وحماية الكليتين من الرواسب غير المرغوب بها، بالإضافة إلى ترطيب البشرة والمحافظة على صحة الدورة الدموية وانتظام ضربات القلب.

0
ستات ستايل
71110
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني