الإثنين 18 نوفمبر 2019 م 11:03 مـ 20 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | شير ميدانى

«ضعيه في الفريزر».. 4 طرق للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
2019-10-14 20:54:42

تصدر رائحة كريهة في بعض الأحيان من الحذاء؛ ما يضع صاحبه في موقف محرج حينما يضطر إلى خلعه، ولذلك يحاول من يعاني من هذا الأمر التعامل بحذر شديد مع الأحذية ويحرص على تنظيفها دائمًا، ولكن بالرغم من ذلك تظل الرائحة موجودة.

1- وضع الحذاء في الفريزر

يجب وضع الحذاء الذي يصدر منه رائحة كريهة في كيس من البلاستيك ثم الاحتفاظ به لمدة ليلة كاملة في الفريزر؛ حيث إن التجميد يستطيع قتل نسبة كبيرة من البكتيريا المسببة للرائحة.

2- صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز حيلة أخرى للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، وكل ما عليك فعله هو وضع كمية بسيطة من صودا الخبز في الحذاء وتركها طوال الليلة، مع تنظيفه جيدًا في الصباح وارتدائه بشكل عادي؛ وذلك لأن صودا الخبز لديها قدرة على امتصاص الروائح.

3- قشر البرتقال

يمكن استخدام قشر البرتقال الطازج أو قشر الليمون، ويتم وضعه في الحذاء على مدار ساعات الليل وإزالته في الصباح قبل ارتداء الحذاء؛ حيث إن هذه القشور تحتوي على زيوت تستطيع تجديد رائحة الحذاء.

4- الشاي الأسود

يستطيع أيضًا الشاي الأسود امتصاص الرائحة الكريهة من الحذاء؛ لأنه مادة فعالة في قتل البكتيريا الموجودة في الحذاء، وكل ما يجب فعله هو وضع أكياس الشاي في الماء المغلي لدقائق ثم نزعه وتركه يبرد لمدة 5 دقائق، ومن ثم يوضع لمدة ساعة في الحذاء ويتم تنظيفه بعد ذلك جيدًا من نقاط الشاي.

0
شير ميدانى
71109
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني