السبت 16 نوفمبر 2019 م 12:28 صـ 17 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | ستات ستايل

3 أقنعة من الشيكولاتة ستعيد جمال وجهك

ماسك الشوكلاتهماسك الشوكلاته
2019-10-14 20:48:05

الشيكولاته من الحلوى التي تقع الكثير من السيدات والفتيات في عشقها، خاصة النوع الداكن منها، وبقدر مذاقها الجيد ورائحتها الجذابة التي تريح أعصاب بعضهن فهى قادرة على منح بشرتك نعومة وتألق ورطوبة بمجرد استخدامها في ماسكات طبيعية بدلًا من تناولها.

وتحتوي الشكولاته الداكنة على عدة مواد تغذي البشرة، مثل البوليفينول والفلافونويد، وفي حالة استخدام الكاكاو بدلًا من الشيكولاته، فهو أيضًا مفيد؛ لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تحمي البشرة من الجفاف والتلف الذي يحدث نتيجة للتعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة عن الشمس.

وإذا كنتِ ترغبين في استغلال الشيكولاته للحصول على بشرة ناعمة وأنيقة، نقدم لكِ 3 أقنعة مختلفة ذكرها موقع "boldsky".

1- شيكولاته مع الحليب

يستطيع ماسك الشيكولاته مع الحليب تقشير الجلد الميت من على البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة وحفظها من مظاهر الشيخوخة المبكرة.

وللاستخدام، يتم وضع قطعتين من الشيكولاته وربع كوب حليب وملعقتين سكر بني وملعقة صغيرة من الملح، ويتم مزج جميع المكونات وتركها تبرد ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة 15 دقيقة، وبعد مرور الوقت يتم شطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر وتجفيفه، ويكرر الماسك مرتين أسبوعيًا.

2-الشيكولاته مع العسل والليمون

كما يمكن استخدام الشيكولاته الداكنة مع العسل والليمون لتحسين رطوبة البشرة ومنحها إطلالة حيوية، حيث أن الليمون قادر على تفتيح البشرة أما المكونات الآخرى فتمنع الشيخوخة وتفتح المسام المغلقة.

وللاستخدام يتم وضع قطعتين من الشيكولاته الداكنة وملعقة من العسل النحل مع بعض قطرات من عصير الليمون، ويتم مزج المكونات جيدًا ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر.

3-الشيكولاته مع الحليب والعسل

كما يمكن استخدام الشيكولاته لتفتيح الوجه وتقشيره من خلال وضع الحليب والعسل عليها، حيث أن هذه المكونات ترطب الوجه.

وللاستخدام، يجب وضع قطعتين من الشيكولاته بعد إذابتها وملعقة من الحليب ونصف ملعقة من العسل، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويتم مسحه بالمناديل جيدًا بعد مرور الوقت ثم تشطف البشرة بالماء البارد.

0
ستات ستايل
71107
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني