الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م 1:24 صـ 13 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | منوعات

طريقة عمل صابون زيت الزيتون في المنزل وفوائده

صابون زيت الزيتونصابون زيت الزيتون
2019-10-11 21:37:46

يستطيع زيت الزيتون الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها ومدها بعدة فيتامينات هامة، مثل "أ- ك- هـ"، وهذا يساعد في تقليل الشيخوخة، بجانب قدرته على إزالة الترسبات والأتربة التي تسد مسام البشرة وتجعلها بيئة جيدة لظهور الحبوب، وأيضَا تقشير طبقة الجلد الميت ومنح البشرة نعومة، ولذلك تستخدمه بعض السيدات على أيديهن من فترة لآخرى.

ويمكن استغلال زيت الزيتون على هيئة صابون يومي بدلًا من شراء أنبوبة تحتوي على كمية من الزيت ودهن البشرة به، وبذلك يحصل الجلد على اهتمام يومي وستكون النتيجة سريعة، إضافة إلى أن الصابون سيكون حماية للبشرة بدلًا من أنواع منظفات البشرة العادية التي تحتوي على مواد ضارة بالجلد تظهر مع الاستخدام الطويل.

وإذا كنت لا ترغبين في شراء صابون زيت الزيتون من محلات العطارة، فيمكنكِ بسهولة إعداده في المنزل عبر خطوات بسيطة قدمها موقع "lovely greens".

مقادير صابون زيت الزيتون

560 ملليتر من زيت الزيتون

70 ملليتر من هيدروكسيد الصوديوم

200 ملليتر من الماء المستخلص من عملية التقطير

خطوات تحضير صابون زيت الزيتون في المنزل

1- إحضار وعاء زجاجي ووضع زيت الزيتون داخله وتسخينه في حمام مائي.

2- ارتداء نظارة واقية أو عادية وقفاز مطاطي ويتم وضع الماء في وعاء زجاجي عميق مع وضع هيدروكسيد الصوديوم بشكل تدريجي.

3- خلط الماء وهيدروكسيد الصوديوم جيدًا وتركهم حتى يصلوا إلى درجة حرارة 43.3 درجة مئوية، ثم يصب هذا الخليط على الزيت مع الاستمرار في التقليب ووضع المزيج في قوالب بالحجم المرغوب فيه.

4- وضع القوالب في الثلاجة وتترك حتى تبرد لمدة نصف ساعة ثم يرش الصابون بكمية قليلة من كحول الأيزوبروبيل التي يسهل الحصول عليها من العطار.

5- يتم تغليف الصابون بالبلاستيك ويوضع في الثلاجة ليلة كاملة ثم يوضع في درجة حرارة الغرفة لمدة 48 ساعة داخل القوالب، وبعد ذلك يترك 4 أسابيع خارجها حتى يصبح صلب وسوف يكون جاهز للاستخدام.

0
منوعات
71077
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني