الإثنين 21 أكتوبر 2019 م 5:30 مـ 21 صفر 1441 هـ
الرئيسية | برلمان ونواب

عبد العال يطالب النواب بضرورة التنسيق معه قبل إجراء أي اتصال يتعلق بالسياسة الخارجية

رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العالرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال
2019-10-07 14:30:20

طالب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أعضاء المجلس بضرورة التنسيق معه قبل إجراء أي اتصال بأي طرف خارجي أو إلقاء بيان يتعلق بشئون السياسة الخارجية.
وقال عبد العال - خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين - إن المادة رقم (9) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن اتصال أي عضو بأي طرف من الأطراف الخارجية أو إلقاء بيان يتعلق بشئون السياسة الخارجية، يحتم عليه أن يبادر أولا بالتنسيق مع رئيس المجلس في هذا الشأن.
وأضاف رئيس مجلس النواب" إن هذا يمس السياسة الخارجية في كثير من الأمور، ولابد من التنسيق أولا معي، ربما تكون لدي معلومات أزوده بها..أنتم نواب لا قيد عليكم في مخاطبة الإعلام والصحافة، ولكن في هذه الجزئية فقط لا أقول نمنع الاتصال لكن نطلب التنسيق، ويجب أن نراعي ذلك".
وأكد عبد العال أن النواب يمثلون جانبا من السلطة العامة، وبالتالي من الممكن أن تتلقى أية وسيلة معادية تصريحا من أي نائب لتوظيفه في إطار مغاير.

حث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أعضاء المجلس، على ضرورة تكثيف التواصل مع المواطنين في دوائرهم، خاصة الشباب، لإزالة أية معلومات مغلوطة.
وقال رئيس مجلس النواب - خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم /الاثنين/ - :"60 في المائة من المواطنين شباب ويريدون من يتحدث معهم.. ربما تكون هناك أمور غامضة لديهم أو بعض وسائل التواصل الاجتماعي تشوه أفكارهم.. هذا الحوار مهم جدا".
وتابع :"أرجو أن تتواصلوا مع الشباب وتتحدثوا معهم بلا سقف، لإزالة كل ما يعلق في أذهانهم من معلومات مغلوطة".

0
برلمان ونواب
70949
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني