الجمعة 06 ديسمبر 2019 م 2:28 صـ 8 ربيع آخر 1441 هـ
الرئيسية | ستات ستايل

بالقهوة والكركدية.. احصلي على ألوان شعر جديدة بطرق طبيعية

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
2019-10-04 21:15:25

تهوى الكثير من النساء تغيير لون الشعر من فترة لأخرى، خاصة المتزوجات حديثًا؛ وذلك لتجديد الإطلالة والظهور بشكل غير معتاد، ولكن هذا يمكن أن يكون له أضرار خطيرة على الشعر مع تكرار استخدام الصبغات؛ لاحتوائها على مواد كيميائية تستطيع اتلاف بصيلات الشعر، ولذلك يبقى الحل هو اللجوء إلى طرق طبيعية للحصول على لون شعر جديد.

وإذا كنتِ ترغبين في تغيير لون شعرك بطرق طبيعية، استعيني بالوصفات التي قدمها موقع "leaf" الخاص بالمرأة.

1- القهوة

تستطيع القهوة تحويل لون الشعر إلى الدرجة البنية، ولا تحتاج هذه الحيلة إلى مجهود كبير، حيث إن المرأة عليها فقط خلط كمية من القهوة مع الماء مثلما تعد فنجان قهوة عادي ولكن بمقدار أكبر، وتتركهم على النار لمدة 10 دقائق وتضعهم على الشعر بعد أن يكونوا على درجة جيدة من البرودة.

وبعد وضع القهوة يتم تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية أو كيس ويشطف بعد ساعة بالماء فقط، وتكرر هذه الوصفة إلى أن يلتقط الشعر اللون الجديد، وفي أكثر الحالات يميل الشعر إلى اللون المطلوب بعد عمل الوصفة في المرة الثانية.

2- الكركدية

إذا كنت ترغبين في لون شعر أحمر أو كستنائي، فعليكِ تجربة وصفة الحناء والكركدية، ويمكن فعل ذلك من خلال وضع كمية من الماء مع أوراق من الكركدية بالكمية التي ترغبين فيها، وترك المزيج يغلي على النار، ثم تصفيته وتركه يبرد قبل الاستخدام.

بعد أن يبرد المزيج، ضعي ربع كوب من الخل الأبيض عليه مع ملعقة كبيرة من الحليب البودر ثم كمية مناسبة من الحناء، وترك الوصفة تختمر لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك توضع على الشعر لمدة 3 ساعات ويشطف جيدًا.

3- القرفة والعسل

كما يمكن تفتيح درجة الشعر من خلال وصفة العسل والقرفة، التي تحتاج إلى خلط كوب من العسل مع مثله من الماء، وإضافة 2 ملعقة من زيت الزيتون، و3 ملاعق من القرفة المطحونة.

ويتم تقليب المكونات بشكل جيد ووضعها على الشعر لمدة 4 ساعات ثم يشطف بشكل عادي.

4- الكركم والحناء

يستطيع الكركم أن يمنح شعرك لونا يميل إلى الأصفر الداكن في حالة استخدامه مع الحناء، وكل ما عليك فعله هو وضع نصف كوب من الحناء مع عصير ليمونة، و3 ملاعق كركم ومثلهم خل تفاح.

ويجب مزج المكونات جيدًا بالماء الدافئ إلى أن تصبح خليطا، وتترك لتختمر لمدة 3 ساعات، ثم توضع على الشعر لساعتين أو أكثر؛ وفقًا لدرجة تقبل الشعر إلى اللون الجديد، ثم تغسل الخصلات بالماء الفاتر.

0
ستات ستايل
70906
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني