الإثنين 18 نوفمبر 2019 م 6:11 مـ 20 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | مذيع وشاشة

أديب: حديث السيسي بمؤتمر الشباب لتوضيح المعلومات للشعب وليس للرد على أحد

الإعلامي عمرو أديبالإعلامي عمرو أديب
2019-09-15 20:43:36

علق الإعلامي عمرو أديب، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جلسة تأثير الأكاذيب والشائعات على الدولة المصرية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، «يمكن كان في مدرسة بعدم الكلام والرد وعدم تناول الأمور الموجودة في الأسبوعين الماضيين، وهي مدرسة ليها أسبابها، مش كل حد هيتكلم هنرد عليه، والعالم الآن مليان بالزعامات الفردية، ولكن عاد مرة أخرى الرئيس السيسي الذي يتواجد وسط الناس وله تأثير».

وأشار على سبيل المثال إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما يرد ويكتب رأيه من خلال «التغريدات» على فضائية ما شاهد بها برنامج لم يعجبه، وكذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، معقبًا: «هذا لا يقلل من مقام الرئيس ترامب ولا ماكرون، وهذا الرد لا يعني الرد على فرد عشان الناس اللي بتقول رد على مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا للتشكيك في سياسات ومشروعات الدولة والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ده رد في المجمل عشان يتم شرح للناس الحكاية والموضوع والتفاصيل».

وتابع: «هذا الأمر هام جدًا، لأننا معندناش أحزاب وشخصيات سياسية، والرئيس السيسي ليس له كيان سياسي أو حزب يتحدث نيابة عنه، وكانت فرصة الرئيس يشرح أنا بعمل إيه وليه، وأهم شيء تحدث عنه أن هذه الدولة ضخمة وكبيرة جدًا وعنيدة ومش أي حاجة تهزها».

واختتمت منذ قليل، مساء السبت، فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، و1600 من الشباب المصري وكبار الشخصيات، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وشهد المؤتمر 3 جلسات هم: «تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا»، و«تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع» و«اسأل الرئيس».

0
مذيع وشاشة
70532
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني