الخميس 21 نوفمبر 2019 م 12:21 مـ 23 ربيع أول 1441 هـ
الرئيسية | رياضة

المنتخب الوطني يبدأ الاستعداد لأمم إفريقيا بهدف في تنزانيا

الأهليالأهلي
2019-06-13 23:44:41

حقق المنتخب الوطني الفوز على نظيره التنزاني بهدف دون رد، في أولى المباريات الودية استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

دخل المكسيكي خافيير أجيري المباراة بطريقته المعتادة 4-3-2-1، مع وجود أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه أحمد المحمدي، محمود علاء، أحمد حجازي وأيمن أشرف، في الإرتكاز لعب الثنائي نبيل عماد دونجا وطارق حامد، بينما لعب الثلاثي عبدالله السعيد، وليد سليمان، وعمرو وردة تحت رأس الحربة الوحيد، أحمد علي.

حاول المنتخب الوطني التسجيل مبكرًا عن طريق كرة عرضية حولها وردة برأسه ولكنها علت العارضة، قبل أن يصل المنتخب التنزاني بتصويبة خطيرة من خارج منطقة الجزاء عن طريق مبوانا ساماتا، مهاجم المنتخب التنزاني.

الطابع الودي للمباراة طغى على الأداء، فلم يقدم الفريقان المستوى المنتظر منهما، وخاصة المنتخب المصري، الذي لم يظهر الشراسة الهجومية التي انتظرتها الجماهير المصرية، فدفع أجيري بعدد من التغيرات في بداية الشوط الثاني.

التغيرات أسفرت عن هدف المباراة الوحيد، بعد كرة عرضية لعبها أحمد أيمن منصور، والذي حل بديلًا لأيمن أشرف، وحولها أحمد المحمدي، قائد المنتخب إلى الشباك التنزانية، معلنًا عن هدف اللقاء الوحيد.

المنتخب التنزاني انتفض في محاولة لتعديل النتيجة، وأتيحت له فرصتين، عن طريق ساماتا، أخطر لاعبي الفريق، ولكنه وجد أمامه جنش بالمرصاد، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف وحيد.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة غينيا، يوم 16 من يونيو الجاري، في أخر المباريات التجريبية قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وينافس المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديموقراطية، حيث يستهل مشواره بمواجهة زيمبابوي في الافتتاح مساء الجمعة 21 يونيو على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

0
رياضة
68753
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني