الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م 9:32 مـ 22 صفر 1441 هـ
الرئيسية | عاجل ميادين مصر

”هل تصل حرارة القاهرة إلى 55 درجة؟”.. ”الأرصاد” تجيب وتحذر هؤلاء

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
2019-05-23 12:46:11

كشف أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب ارتفاع درجة الحرارة غدًا الخميس وحتى يوم الجمعة، قائلًا: "إن البلاد تأثرت بـ3 منخفضات جوية قادمة من الصحراء الشرقية ومن الجنوب ومن الصحراء الغربية".

وأضاف عبد العال، خلال لقائه مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم أحمد موسى،اليوم الأربعاء، أن غدًا ستسجل حرارة القاهرة 45 درجة مئوية، لافتًا إلى أنه بدءًا من يوم السبت الأسبوع القادم سيحدث تحسُّن في الأحوال الجوية وستنخفض الحرارة إلى 36 درجة.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الرطوبة ستكون ضعيفة رغم ارتفاع درجة الحرارة، فمن حُسن الحظ أن المنخفض الجوي القادم من الصحراء الشرقية لم يعبر البحر الأحمر أو المتوسط، وإلا كان سيتشبع برطوبة عالية وكانت ستصل الرطوبة إلى 80%؛ ما يوثر على التنفُّس، نافيًا ما يُنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن درجة حرارة القاهرة ستصل إلى 55 درجة.

وحذَّر عبد العال المواطنين بعدم الوجود تحت أشعة الشمس في فترات الظهيرة؛ أي من الساعة 12 ظهرًا حتى الـ4 مساءً، وضرورة ارتداء الملابس القطنية، ومَن يشعر بأعراض السخونة وارتفاع درجات الحرارة يتوجه إلى أقرب مستشفى فورًا.

كما وجَّه رئيس هيئة الأرصاد الجوية نصيحة إلى قائدي المركبات، بعدم ملء تانك البنزين كاملًا وترك فرصة لتبخُّر البنزين، كذلك عدم ملء الإطارات بالكامل كي تُعطى فرصة لتمدُّد الهواء.

وأشار عبد العال إلى أن درجة الحرارة في القاهرة ستبلغ غدًا 45 درجة، وفي الواحات 46 درجة، وفي شمال الصعيد 44 درجة، وفي أسوان 45 درجة، وفي شرم الشيخ وجنوب سيناء 41 درجة، وفي الساحل الشمالي 41 درجة.

0
عاجل ميادين مصر
68346
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - ميداني